الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / صدى عدن

لقاء مجتمعي بعدن حول بناء السلام والتعايش السلمي وحل النزاعات

صدى عدن/ دنيا الخامري

نظمت مؤسسة ألف باء (مدنية وتعايش) بالتعاون مع منظمة ADRA اللقاء المجتمعي حول بناء السلام والتعايش السلمي وحل النزاعات والذي استهدف قيادات محلية وناشطين من المجتمع المدني ورؤساء مبادرات.

وهدف اللقاء إلى كيفية توليد الأفكار وخلق مكان آمن بحيث يتمكن المواطن من المشارك في الحوار زيادة الفهم في مثل هذه المواضيع وبناء علاقات تساعده في إنجاز العمل.

وفي كلمة لها قالت الأستاذة نسيبة الحسين منسقة البرامج في منظمة (ادرا) إن هذه اللقاءات المجتمعية هي إمتداد لورشة العمل التدريبية التي عقدت في صنعاء عن حل النزاعات والتخفيف من الطرف. لافتة إلى أنه سيتم مناقشة الأوضاع التي تمر بها مدينة عدن فيما يخص بناء السلام والتعايش السلمي وحل النزاعات لفترة مابعد الحرب.

من جانبها أكدت الأستاذة أشجان شريح رئيسة مؤسسة ألف باء على أهمية هكذا لقاءات مجتمعية وحرصهم في قادم الأيام للمزيد من العمل على بناء السلام والتعايش وقيم بناء الدولة المدنية وبرامج الحماية لما بعد الصراعات المسلحة وحل النزاعات. واثنت على منظمة ADRA لدعمهم حيث تعد هذه الخطوة بداية لشراكة مستمرة معهم.

تناول اللقاء العديد من النقاشات حول كيفية معالجة العنف في المجتمع ونبذ السلام والتعايش السلمي وانتهى بوصف حال واقع التعايش الحالي في مدينة عدن وكيفية لم النسيج المجتمعي فيها.

وفي ختام اللقاءات أكد جميع المشاركين والحاضرين بأن السلام له دلالات واضحة على التنمية الشاملة سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية وإن مايحصل من انتقاص لأبسط حقوق الإنسان أو جزء منها وعدم وجود موازنة حقيقية بين الحاكم والمحكوم يعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان وأرض خصبة لتأجيج الصراع، إلى جانب تأكيدهم بأن إنقاذ الأجيال من ويلات الحروب يحتاج إلى نشر مفاهيم السلام والتعايش والتسامح الديني ونبذ التطرف والعنف في المنهجية الدارسية لطلاب المدارس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا