الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الشعب اونلاين

بعد استهداف السفينة الاماراتية .. المليشيا ت تهدد الامن والسلم الدوليين وأمن الممرات الملاحية

انتقد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، اليوم الاثنين، “الخطوات التصعيدية” التي تقوم بها مليشيا الحوثي- صالح (خلال اليومين الماضيين) على المستويين العسكري والسياسي في بلاده.
وقال المخلافي على حسابه الرسمي في “تويتر” إنه “في الوقت الذي نسعى إلى السلام ونقدّم التنازلات من أجل شعبنا، تؤكد المليشيات (الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح) بخطواتها وتصعيدها، أنها لا ترغب بالسلام ولا تبالي بمعاناة الشعب”.
واتهم الحوثيين بـ” السعي لتحقيق مصالحهم على حساب اليمن وشعبه وأمنه واستقراره”، لافتاً إلى أن “معاناة الشعب قربت على الانتهاء”.
واضاف: بعد ما قامت به المليشيات ضد السفينة الاماراتية ، سيزداد يقين العالم بان المليشيا ت تهدد الامن والسلم الدوليين وأمن الممرات الملاحية، مؤكدا ان الإمارات العربية المتحدة قدمت دعم عربي صادق لليمن وقدمت دماء ابنائها وهي أغلى من كل شئ . ولن تؤثر الجماعة الانقلابية وماتقوم به في موقفها .
وجاءت تصريحات المخلافي تعليقاً على التصعيد العسكري الذي يقوم به الحوثيون وآخره استهداف سفينة إماراتية قبالة باب المندب، إضافة إلى إعلانهم “تشكيل حكومة إنقاذ في صنعاء” برئاسة محافظ عدن السابق عبدالعزيز بن حبتور، وهي خطوات تنظر لها الحكومة باعتبارها عراقيل تحول دون التوصل إلى حلول.
وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الأول السبت، “إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية لسفينة مدنية إماراتية كانت تنقل مساعدات طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن جنوبي اليمن، وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”.

المصدر: عدن تايم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا