الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن السعيد

موقع خليجي يكشف لاول مرة معلومات عن خيانة " بن حبتور " للشرعية " ومن اين بدات " تفاصيل "

موقع خليجي يكشف لاول مرة معلومات عن خيانة " بن حبتور " للشرعية " ومن اين بدات " تفاصيل "

نقل موقع "إرم نيوز" الإماراتي، على لسان مصدر مقرب من الرئيس هادي، قوله أن بن حبتور تورط في محاولة الرئيس هادي قبل خروجه من عدن ومغادرته إلى عمان في العام 2015 ، وأن الرئيس علم بتواطؤه مع الحوثيين قبل دخولهم إلى عدن.

 

وقال المصدر حينها إن محاولة الاغتيال وقعت قبل خروج هادي من مدينة عدن جنوبي اليمن، متوجهاً إلى للعاصمة السعودية الرياض، عقب قصف القصر الرئاسي بمنطقة “المعاشيق” في عدن من قبل طيران الحوثي منتصف شهر مارس من العام الماضي.

 

 

وأضاف المصدر: “سرد لنا الرئيس هادي من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض تفاصيل المحاولة الفاشلة لاغتياله، وذلك أمام عدد من الشخصيات السياسية المقربة له في جلسة خاصة”.

 

وقال مصدر على لسان الرئيس اليمني “خلال تلك الفترة ساورنا الشك بأن بن حبتور يعمل لصالح المخلوع ومليشيات الحوثي وعلى آثر ذلك أعطيناه خط سيرنا للخروج من عدن مخالفاً لخط السير الحقيقي، وقمنا بتسيير موكب مزيف في الطريق المعروف له، وبالفعل تعرض ذلك الموكب “المزيف” لهجوة من قبل مسلحين مجهولين”.

 

ولعب بن حبتور دور بطل مسرحية هزيلة قبيل اقتحام الانقلابيين لعدن، حيث كان كثير الظهور على القنوات التلفزيونية منددا بالانقلاب ومهددا الانقلابيين من الاقتراب نحو عدن، وحين اجتاح الحوثيون عدن، صاحبهم بن حبتور في زيارة إلى البنك المركزي بمدينة كريتر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا