الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / مأرب برس

توجيه حكومي بسرعة تدشين عملية إعمار المناطق المتضررة بعدن وتوفير مشتقات النفط للمؤسسات


وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، بسرعة تدشين عملية إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بمحافظة عدن.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان لمناقشة تفعيل ملف إعادة إعمار المساكن المتضررة من الحرب ومعالجة أسباب التأخير التي حالت دون البدء الفوري بعملية إعادة الإعمار. 

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة في توفير الإعتمادات اللازمة لإنجاز عملية إعادة الإعمار. 

من جانبه أكد وزير الأشغال العامة والطرق أن عملية نقل البنك المركزي ،وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن سيسهم في تفعيل ملف إعادة الإعمار وبدء عملية التدشين الفعلي..لافتاً الى انه تم تحويل 3 مليون دولار أمريكي لحساب الوحدة التنفيذية من أصل المبلغ المعتمد للبدء الفوري بتدشين العمل في مديريات المعلا، التواهي، وكريتر كمرحلة أولى.

الى ذلك اكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة توفير المشتقات النفطية لكافة المؤسسات وعلى وجه الخصوص مؤسسات الكهرباء والمياه والمرافق الصحية. 

وناقش رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير شركة النفط عبدالسلام حميد، والقائم بأعمال شركة مصافي عدن احمد مسعد، استقرار الحالة التموينية للمشتقات النفطية بمحافظة عدن، والبحث حول سبل تطوير أداء شركتي النفط ومصافي عدن، لاستيعاب متطلبات السوق المحلية والمؤسسات الخدمية بالمحافظة. 

وشدد الدكتور بن دغر، على ضرورة العمل التكاملي بين شركتي النفط والمصافي، ورفع مستوى درجة التنسيق العملي بين الشركتين، لتجاوز التحديات الراهنة والتغلب على صعوبات المرحلة المقبلة.  حضر اللقاء محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي.
للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط      
    
https://telegram.me/marebpress1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا