الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / مأرب برس

«الفريق الأحمر» يتابع سير المعارك في «صرواح» و«نهم» ويلتقي عدداً من قادة مقاومة «تعز» و«صعدة»

اطّلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح- اليوم الاثنين- على التطورات الميدانية وما يحققه رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من انتصارات في جبهتي نهم بمحافظة صنعاء وصرواح بمحافظة مأرب.


وجاء ذلك من خلال اتصالات هاتفية أجراها نائب الرئيس- حسب وكالة سبأ الحكومية- مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي ورئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن إسماعيل زحزوح.

وأشاد الأحمر ببسالة رجال المقاومة والجيش وما يسطرونه من ملاحم بطولية في سبيل استعادة الدولة اليمنية، وما حققوه من انجازات عسكرية ورد حاسم على اعتداءات وخروقات ميليشيا الحوثي والمخلوع في جبهتي نهم وصرواح ومختلف الجبهات التي افتعلها الانقلابيون.


وشدد على أهمية استمرار الجاهزية العسكرية والانضباط وتوحيد الصفوف بما يضمن إفشال مشاريع الانقلابيين التخريبية والإرهابية، ويحقق حلم اليمنيين باستعاد الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار.


وتدور مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والانقلابيين في محيط مركز مديرية صرواح- منذ ساعات الصباح الأولى، حيث تمكنت القوات الشرعية من قطع طريق إمداد لميليشيات بين صنعاء ومأرب، وفق ما أفادت مصادر عسكرية.


وذكرت المصادر أن القوات الشرعية أحزرت تقدما جديدا على جبهة صرواح باتجاه منطقة خولان بين محافظتي مأرب وصنعاء، وذلك بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح .


وأكدت المصادر أن التقدم تركز باتجاه وادي حباب، حيث تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مرتفعات وقطع الطريق على الإمدادات القادمة للميليشيات من صنعاء إلى أطراف مأرب.


كما التقى نائب رئيس الجمهورية-اليوم الاثنين- عددا من قادة المقاومة الشعبية بمحافظات تعز وصعدة. واستمع منهم- حسب وكالة سبأ الحكومية- عن سير المعارك الدائرة فيها مع مليشيا الانقلاب، والوضع الأمني والانساني في المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مشيدا بالتضحيات الأسطورية لأبناء المحافظة في معركة استعادة الشرعية والدولة اليمنية.


ودعا نائب الرئيس قادة المقاومة في تعز الى رص الصفوف ورفع الجاهزية لمساندة السلطة المحلية وقوات الجيش الوطني للتصدي للجرائم التي ترتكبها المليشيا الاجرامية وترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق وفك الحصار وإنهاء المعاناة التي ولدها الانقلابيون.


الى ذلك، التقى الفريق الأحمر بقادة المقاومة الشعبية لمحافظة صعدة، مطلعاً على الترتيبات الجارية للمقاومة الشعبية بالمحافظة، مشددا على رص الصفوف في المحافظة والتنسيق بين كافة المكونات لمواجهة المشروع الإمامي.


وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالأدوار البطولية لأبناء محافظة صعدة ورفضهم للمشروع الحوثي الإمامي ومقاومته منذ بداياته الأولى، مؤكدا بأن الدولة ستستعيد كل شبر في اليمن وستحررها من أي سلطة خارج سلطة النظام والقانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا