الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / مأرب برس

الجيش والمقاومة يصدّان هجمات حوثية متزامنة شمال وغرب الجوف وفرق هندسية تنتزع مئات الألغام في «الغيل»

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف بأن مليشيات الحوثي وصالح شنت- مساء أمس الأحد- هجمات عنيفة ومتزامنة على مواقع الجيش الوطني شمال وغرب المحافظة، بعد يومين من سيطرة قوات الشرعية على مديرية "الغيل" أهم معاقل الحوثيين، فيما تواصل الفرق الهندسية انتزاع مئات الألغام لليوم الثاني على التوالي.

وحسب المصادر فقد تمكن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية- مساء أمس الأحد- من التصدي لهجمات وزحف كبير شنته مليشيات الحوثي وصالح على مواقع الجيش والمقاومة في مديرية المصلوب غرب المحافظة ومنطقة العقبة شمال مديرية الحزم.

ونقل مركز الجوف الإعلامي عن مصدر ميداني قوله إن المليشيات الانقلابية شنت هجوماً على موقع الغرفة في الهيجة والزرقة شرق قرية ملاحا غرب مديرية المصلوب وقد تمكن افراد الجيش والمقاومة من التصدي للهجوم ودحر المليشيات والحاقهم خسائر مادية وبشرية.

وتزامن الهجوم الذي شنته المليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في منطقة العقبة شمال مديرية الحزم، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من التصدي للهجوم ومطاردة افراد المليشيات الى مواقعهم .

الى ذلك تمكنت فرق هندسية من انتزاع مئات الالغام التي زرعتها المليشيات في مديرية الغيل، والتي سيطرة عليها قوات الشرعية بكاملها- أول أمس- ونفذت عملية تمشيط واسعة في أرجاء المدينة تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم.

وحسب المصادر فإن الفرق الفنية لا زالت تواصل عملها لليوم الثاني على التوالي- مشيرةً إلى أن عدد من الأسر بدأت تعود إلى منازلها بعد تطهيرها من المليشيات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا