الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / الامناء نت

ناشط سياسي جنوبي يدعو النخب الجنوبية إلى تفعيل دعوة محافظ عدن

ناشط سياسي جنوبي يدعو النخب الجنوبية إلى تفعيل دعوة محافظ عدن

دعا ناشط سياسي جنوبي النخب الجنوبية بمختلف مكوناتها إلى تفعيل دعوة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي المتضمنة إنشاء كيان سياسي جنوبي موحد و عدم ضياع الوقت في الآراء والتجاذبات والقيود والشروط المبكرة.

وقال الأستاذ / محسن علي العمري ( أبو صدام ) القيادي في الحراك والمقاومة الجنوبية لـ"الأمناء" :"إن ما دفعني إلى توجيه هذه الدعوة إلى قيادات وكوادر ونخب وقوى الجنوب المناضلة أنه عند إعلان الدعوة وجدت تفاعلاً كبيراً من الشارع الجنوبي وقوبلت بترحيب واسع وركّزت عليه وسائل الإعلام المختلفة ثم توقف بصورة مفاجئة الأمر الذي يثير مخاوف".

وأشار أن كثيراً من الفرص تأتي للجنوبيين للوصول إلى تحقيق هدفهم السامي باستعادة الدولة وتجاوب الخارج معهم وهذا لن يتحقق مالم يتوحدوا في كيان سياسي موحد يستوعب الجميع و ﻻ يلغي أو يهمش أحداً.

ﻻفتاً بالقول :" لقد صارت أرضنا اليوم بيدنا بعد التحرير و النصر على مليشيات العدوان الحوثي العفاشي بدعم الأشقاء في التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات ، وإن كان ذلك تحت قطار الشرعية لكن باستطاعتنا نيل هدفنا إذا شاهد وسمع العالم صوتنا وكلمتنا واحدة وترفعنا عن صغائر الصغائر من الخلافات والتباينات التي يجب أن نتركها جانباً ونكون بحجم تضحيات ونضال الشعب الجنوبي البطل الذي قدم المئات من الشهداء والجرحى وأدرك الجميع أن الوحدة انتهت من روح كل جنوبي".

مختتماً بالقول :" أرجوا من القوى الجنوبية التفاعل مع دعوة المحافظ الزبيدي بالبدء بتشكيل لجان تحضيرية من مختلف المكونات والقيادات لإعلان المكون السياسي الجنوبي الموحد" .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا