الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

مليشيا الحوثي والمخلوع تهدد بشكل رسمي باستهداف السفن المدنية والعسكرية في البحر الأحمر ..بيان

مليشيا الحوثي والمخلوع تهدد بشكل رسمي باستهداف السفن المدنية والعسكرية في البحر الأحمر ..بيان

سفينة سويفت الاماراتية التي يدعي الحوثيين وقوات صالح تدميرها في باب المندب

*يمن برس - خاص
هددت مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية في اليمن، «السفن والبوارج الحربية، من اختراق المياه الإقليمية اليمنية لأي سبب كان، دون أخذ الأذن من سلطات اليمن لمختصة»، في إشارة إلى سلطة الأمر الواقع والمجلس السياسي في صنعاء.

وقالت مليشيا الانقلاب في بيان نشرته الإثنين، وكالة سبأ الخاضعة للمليشيات في صنعاء، «إنه وبعد مرور أكثر من سنة ونصف ودول تحالف العدوان ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وقصف للأسواق والمنازل والمنشآت الحيوية وكل مقومات الحياة وقتل للصيادين البسطاء وتدمير مركباتهم على السواحل وفي الجزر  حذرت القوات البحرية والدفاع الساحلي أي سفينة من القيام بأي أعمال لدول تحالف العدوان ضد اليمن».

وأوضحت المليشيات في البيان « إنه وفي يوم السبت الساعة 2:15 صباحا بتاريخ 30 ذي الحجة 1437 هجرية الموافق 1 أكتوبر 2016م تم استهداف السفينة العسكرية الإماراتية نوع (سويفت) بصاروخ نوعي أدى إلى تدميرها أمام سواحل مدينة المخا والتي كانت تقوم طوال الفترة الماضية بأعمال الدعم اللوجستي لدول تحالف العدوان».

وجاء بيان المليشيات بعد ساعات تحت يافطة تحذيرية، منسوب لقوات البحرية والدفاع الساحلي، فيما وصفه المراقبون بإعلان حرب على خطوط الملاحة الدولية وتهديد صريح باستهداف ناقلات النفط التي تعبر البحر الاحمر بشكل يومي.

وكان التحالف العربي وصف اعتداء المليشيات على سفينة مدنية إماراتية قبالة سواحل تعز، أمس الاول، بالتصعيد الخطير الذي يهدد خطوط الملاحة الدولة في البحر الأحمر وباب المندب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا