الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / ابابيل نت

زعيم الحوثيين بهاجم الإمارات ويتهمها بالتحكم في جنوب اليمن

هاجم زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي الإمارات كما قال ان السعودية قامت  بمنع استخراج النفط من محافظة الجوف الواقعة شمال شرق البلاد.

وهاجم الحوثي في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة  الإمارات التي قال إنها “باتت تتحكم بكل المنشآت المهمة في الجنوب من مطارات وموانئ”.

وتابع قوله: الكل في المحافظات الجنوبية خاضع لأمر وقرارات “أبوظبي”، التي لا يتم تعيين أي مسؤولين أمنيين أو مدنيين إلا بموافقتهم، وقبل صدور أي قرار يجب أن يعرض عليها.

وخاطب زعيم جماعة الحوثيين الجنوبيين الذين وصفهم بـ مسلوبي الحرية والقرار” بسبب وقوفهم في صف ما واصفه بـ”العدوان”.

وأشار إلى أن المسؤولين في الجنوب، وقعوا عقودا جائرة مع من أسماهم بـ”المحتلين”، وهو الحال في جزيرة سقطرى، وكذلك في حضرموت وشبوة؛ في تلميح منه إلى الإمارات.

وقال الحوثي إن هناك أطماعا سعودية وأمريكية في المناطق الشرقية من اليمن؛ متهما السعوديين بـ”منع أي نشاط لاستخراج النفط في محافظة الجوف (شمال شرق البلاد).

من جانب آخر، أكد عبدالملك الحوثي أنهم أمام فرصة تاريخية لولادة جديدة للشعب اليمني، وانطلاقة من مخاض هذه المعاناة؛ داعيا اليمنيين إلى الثبات والصبر والتضامن وتضافر الجهود.

وذكر أن الشعب اليمني خرج بأغلبية ساحقة ليتبرع للبنك المركزي، وهو يملك القليل إلى جانب بعض التجار الشرفاء الذين ذهبوا لإيداع أموالهم‏.

وكان الحوثي قد دعا في خطاب سابق اليمنيين إلى التبرع للبنك المركزي في صنعاء، عقب قرار الرئيس عبدربه منصور هادي نقل مقر البنك إلى مدينة عدن الساحلية في جنوبي اليمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا