الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

دي ميستورا يعرب عن استيائه الشديد بعد وقف التعاون الروسي-الأمريكي حول سوريا

أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن أسفه الشديد على وقف التعاون الروسي - الأمريكي حول سوريا، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستواصل العمل على التسوية السياسية للنزاع السوري.

وجاء في بيان المكتب الصحفي: "المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مستاء جدا أن المفاوضات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة حول استئناف نظام وقف إطلاق النار في حلب خاصة وفي سوريا عامة لم تسفر عن نتيجة ايجابية، بل أدت الى وقف التعاون الدبلوماسي الروسي — الأمريكي حول وقف إطلاق النار في سوريا".

 وجاء في البيان: "الأمم المتحدة تواصل العمل بجد ودأب على التسوية السياسية للنزاع السوري بغض النظر عن النتيجة المأساوية للمفاوضات المطولة والمكثفة بين اللاعبين الدوليين الرئيسيين".

 يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أعلن في وقت سابق اليوم، أن بلاده توقف تعاونها الثنائي مع روسيا حول التهدئة في سوريا. 

مؤكدا أن الولايات المتحدة ستسحب مختصيها الذين كانت مسؤوليتهم العمل بصورة مشتركة مع روسيا لتنفيذ الاتفاق، وتترك فقط القنوات العسكرية لتجنب الصدام في الأجواء السورية، بين القوات الفضائية الجوية الروسية والقوات الجوية الأمريكية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا