الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / صدى عدن

الانقلابيون يهددون باستهداف السفن الدولية في المياه الإقليمية

صدى عدن - خاص:

أعلن الانقلابيون الحوثيون اليوم الاثنين عبر "القوات البحرية والدفاع الساحلي"، تحذيراً لكافة السفن من اختراق المياه الإقليمية لليمن دون الحصول على تصريح منهم بالعبور.

وجاء في التحذير منع أي سفينة من القيام بأي أعمال لدول التحالف العربي واختراق المياه الإقليمية اليمنية، لأي سبب كان، من دون أخذ الأذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة، التابعة لهم.

وتوعد البيان، الذي نشرته وكالة “سبأ” في نسختها الخاضعة للحوثيين، كافة السفن بلا استثناء، ما قد يمتد إلى السفن الإغاثية منها، أو التي تقوم بنقل جرحى الحرب للعلاج خارج اليمن، في تطور هو الأخطر بمسيرة الحرب المتصاعدة منذ أكثر من عام ونصف العام، وقد يهدد الممر الدولي للتجارة العالمية في باب المندب.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلن، السبت الماضي، استهداف الحوثيين لسفينة مدنية إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وإنقاذ مدنيين كانوا على متنها.

وأكد التحالف العربي إنقاذ مدنيين كانوا على متن السفينة التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى المدنيين، لاستكمال علاجهم خارج اليمن، وذلك قبالة باب المندب، غرب اليمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا