الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / إرم

أول تعليق رسمي من مصر على استقالة إياد مدني

أعلنت مصر مساء الاثنين، دعمها ترشيح السعودية لوزير الشؤون الاجتماعية الأسبق الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، لشغل منصب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي خلفا للأمين السابق إياد مدني.

وفيما قالت الخارجية إن مصر تعلن دعمها للمرشح السعودي الجديد للمنصب، ثمّنت “الدور الرائد الذي يقوم به الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي كإطار تعاوني جامع يعزز تضامن الدول الإسلامية من خلال عمل المنظمة”.

وقالت مصر إنها “تتطلع إلى استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقاً مع  سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام، والإسهام الفعّال في أنشطتها كافة من منطلق مسؤوليتها في الحفاظ على التضامن بين الدول الإسلامية”.

وأعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في وقت سابق الاثنين، أن الأمين العام إياد مدني قد تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام للمنظمة.

وتأتي الاستقالة في أعقاب سخرية إياد مدني من تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال فيها إن ثلاجته لم يكن فيها غير الماء خلال عشر سنوات.

وكان مدني علق على ذلك عندما خاطب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، خلال حفل افتتاح مؤتمر للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، الخميس الماضي، ولكنه أخطأ وقال الباجي قايد السيسي، ثم استدرك مدني، قائلا: “السبسي آسف.. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”، في إشارة إلى تصريحات الرئيس المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا