الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن 24

اندونيسيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من استهداف الحوثيين لمكة المكرمة

  • 1/2
  • 2/2

اندونيسيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من استهداف الحوثيين لمكة المكرمة

*

414e171716.jpg

* يمن24-متابعات

02:48 2016-11-01

عرض سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا أسامة محمد الشعيبي، مجموعة من ردود الفعل الإندونيسية تجاه محاولة الاعتداء على قبلة المسلمين ليلة الخميس الماضي الموافق ٢٦ محرم.
وقد استنكر مدير عام هيئة المحاكم العليا الإندونيسية عبدالمناف محمد نيسين، وجمعية الرحمة الإندونيسية وجمعية الوحدة الإسلامية، الأعمال الشيطانية التي تقف خلفها إيران ومندوبوها من الحوثيين.
وطالبت رابطة علماء ودعاة جنوب شرق آسيا من جميع الدول الإسلامية الوقوف يدًا واحدة ضد هذا العبث الحوثي، مؤكدة وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية لكل إجراء تقوم به للدفاع عن بلاد الحرمين.
كما طالبت جميع الدول الإسلامية وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الدولية بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه.
وجاء في خطاب المحكمة العليا في جمهورية إندونيسيا ما يلي: باسم قضاة شرعيين في المحاكم الشرعية للمحكمة العليا بجمهورية إندونيسيا نستنكر استهداف الصاروخ الباليستي الفاشل لمكة المكرمة، ونسأل الله تعالى السلامة والعافية لبلدنا الثاني قلب الإسلام والمسلمين من كل سوء الحاقدين أعداء الدين والمسلمين.
وذكرت جمعية الرحمة الإندونيسية في خطابها، أن الأعمال الخبيثة والبشعة التي قام بها الحوثيون بإطلاق صاروخ باليستي تجاه أكبر مقدسات المسلمين في العالم تعتبر أكبر شاهد على ضلالتهم، وأنهم أعداء الإسلام والمسلمين، ويجب محاربتهم والقضاء عليهم، مناشدين الجهات الأمنية الدولية والعربية بلزوم معاقبة المليشيات الحوثية وجميع الجهات والدول التي تدعمهم وتساندهم من جمهورية إيران وغيرها، وقطع أي علاقات معها.

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا