الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

مصر:لا يمكن أن نقبل استمرار التعرض لأمن السعودية

أدان مندوب جمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة وبشدة استهداف الحوثيين لمكة المكرمة، واصفاً هذا الاستهداف بأنه استخفاف لا يمكن السكوت عنه.

وقال السفير عمرو أبو العطا في بيان بلاده أمام جلسة مجلس الأمن الدولي امس حول اليمن " لا يمكن أن تقبل مصر وتحت أي ذريعة استمرار التعرض لأمن المملكة العربية السعودية عبر إطلاق الصواريخ الباليستية على مراكزها المدنية، وكذا التعرض لأمن حدودها، وأن أمن دول الخليج والأمن العربي بصفة عامة، قضية محورية لأمن مصر القومي".

وأضاف " نُعَبر في هذا الصدد عن إدانتنا الشديدة لاستهداف الحوثيين لمكة المكرمة في سابقة غير مقبولة، حيث يعتبر استخفافاً لا يمكن السكوت عنه بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وبأرواح المدنيين الأبرياء، وبمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم".

وأعاد مندوب مصر التأكيد على العناصر التي تعتبرها مصر خطوطاً حمراء فيما يتصل بالشأن اليمني، "لا نقبل بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف من الظروف، المساس بها أو حتى الاقتراب منها".

وتابع قائلاً " إن مصر تؤكد أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية الوحيدة في اليمن، وأن مصر شأنها من شأن باقي أعضاء المجتمع الدولي لا تعترف إلا بهذه الحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا