الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / ناس تايمز

حركة خطيرة والغالبية يفعلها أثناء الإستحمام تسبب السرطان و الوفاة

حركة خطيرة نقوم بها ولا نعرف انها تسبب السرطان .. حيث انه بعد أداء تمرين رياضي خصوصا في الصيف او بعد ان تقوم بعمل شاق تتفتح مسام الجسم ولذلك ينبغي عليك الا تتسرع في الاستحمام لأنه في هذا الوقت تكون المسام مفتوحه بسبب المجهود المبذول . ولذا عليك ألا تتعجل في الذهاب للإستحمام عقب التمارين الرياضيه او اي تمارين مجهدة لك .. ينبغي عليك أن تختار وقت معين للإستحمام وسنوضحه لكم وهو أن يكون بعد أن يهدأ جسمك من التمرين مثلا أو تكون قد ارتحت حوالي 30 دقيقة من الجهد الذي كنت قد بذلته فهذا الوقت الأمثل للإستحمام.

الحل وبكل بساطة يكمن في أن تقوم بالإستحمام بالماء فقط لا غير دون إضافة أية مواد صابون أو شامبو إستحمام حيث تعد هذه المواد أحد المواد الكيماوية التي لا ينبغي أن تمس الجسم في حالة كانت المسام مفتحة بسبب تمرين رياضي أو مجهود، فالحل هو عدم إستخدام أي مواد كيماوية مثل الصابون أو الشامبو في هذه الأوقات.
حذر الأطباء أن اللجوء للإستحمام بالصابون والشامبو عقب بذل المجهود ولا زالت مسام الجسم مفتحة قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد أو الوفاة وذلك بعد عدد من السنوات من الوقوع في هذه المشكلة.
لذا عليك أن تتمسك بالسلامة لجسدك وأن تحفظ نعمة الصحة التي وهبها الله لك ولا تجازف بإستخدام هذه الأدوات في الأوقات التي تم ذكرها

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا