الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

اليماني: السلام لن يتحقق بمكافأة الانقلابيين وتسليمهم السلطة

أكد المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة السفير خالد حسين اليماني، أن السلام المستدام لن يتحقق بمكافأة الانقلابيين على انقلابهم وتسليمهم السلطة على طبق من ذهب.

 

 

وقال السفير اليماني في كلمة اليمن التي ألقاها خلال الساعات الماضية أمام جلسة الإحاطة المفتوحة في مجلس الأمن بنيويورك، بشأن الوضع في اليمن " إنه لن يتحقق السلام بإبقاء غالبية السلاح بيد المليشيا وإبقائها تحتل المحافظات والمدن والقرى اليمنية تحت حجة تجزئة الحل وتزمينه، في الوقت الذي تتم المطالبة بإنهاء الشرعية وتسليم الحكومة للانقلابيين".

 

 

وشدد على أن السيادة اليمنية اليوم تتمثل في مؤسسة الرئاسة اليمنية والتي لا يمكن المساس بها باعتبارها المسؤولة والضامنة لاستكمال عملية الانتقال السياسي في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنية ولاستكمال تقديم مشروع الدستور الاتحادي الجديد والانتقال اللاحق لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية.

 

ودعا السفير اليماني باسم الحكومة اليمنية، جميع أعضاء مجلس الأمن لاتخاذ موقف صارم تجاه الانقلابين وممارسة مزيد من الضغط عليهم للامتثال لقرارات الشرعية الدولية، مشيداً بالشراكة بين مجلس الأمن والحكومة اليمنية التي حققت الكثير من الإنجازات في اليمن والتي تضاف إلى سجل الأمم المتحدة الناصع في حل المنازعات في العالم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا