مقالات / اليوم السعودية

جنون قطري

كل شيء قابل للأخذ والرد، إلا أن يجن النظام القطري ويطالب بتدويل المشاعر المقدسة، ليدخل بذلك على نفس خط جنون إيران والقذافي وبعض أصوات القومجية المحسوبين على ما يسمى، اعتباطا واستغباء، محور المقاومة. هذا يعني أن الحاكم القطري، اسمه حمد أو تميم، واقع إلى أذنيه في ورطة المقاطعة التي ظنها، كما هي العادة، سحابة صيف تنتهي بحب الخشوم وتقبيل اللحى.

أسوأ أنواع الأنظمة السياسية في هذا العصر هي الأنظمة التي تتعامل مع الآخرين على أساس حراج المواقف التي تباع في الصباح وتشترى في المساء. ويزداد سوء هذه الأنظمة كلما أوغلت في المكابرة والعناد وارتكاب الحماقات تلو بعضها كما تفعل قطر الآن، حين لم تجد لها من حيلة سوى صناعة (كذبة كبرى) جديدة تحاول من خلالها الادعاء بأن المملكة تتعامل مع موسم الحج سياسيا، وهذا، حسب جنونها وزعمها، يستلزم أن تدار المشاعر المقدسة من خلال وصاية إقليمية أو دولية يرضى عنها المهزومون والموتورون في قطر.!!

بطبيعة الحال ليس ثمة وجه أبرد من وجه النظام القطري في هذه المسألة التي هي أصلا لا تقبل الكذب ولا تحتمل التزوير أيا كانت ضخامة الماكينة الإعلامية التي تنقل هذا الكذب وهذا التزوير. وزير خارجية قطر الحالي غرد قبل سنة فقط معبرا عن سروره وامتنانه لنجاح المملكة الكبير في تنظيم موسم الحج والتيسير على الحجاج، فمن الذي إذن يسيس موسم الحج هذا العام ليقفز على الواقع محاولا الالتفاف على أزمته التي صنعها بيده لا بيد الآخرين.؟!

المواطن القطري مرحب به مثل غيره في موسم الحج وفي كل المواسم الدينية طوال العام. وليس هناك شرط ديني يُلزمه أن يركب طائرة قطرية واقعة تحت طائلة المقاطعة والمنع من النزول في أراضي المملكة. ليأتي الحاج القطري على أي طيران، وأقربه الطيران الكويتي أو العُماني، وسيجد كل عناية ورعاية وحب من أهله وإخوانه في السعودية، مثله مثل كل حاج عربي ومسلم أتى ليؤدي فريضة الحج، التي شرفت السعودية دائما برعاية وإدارة أماكنها المقدسة على أكمل وجه، وصرفت في سبيل ذلك مليارات الدولارات من مداخيلها.

مواضيع ذات علاقة

  • إعادة ومنع عشرات الآلاف من السيارات والحجاج حاولوا التسلل إلى مكة المكرمة
  • المملكة قادرة على ردع قطر وحلفائها
  • أمير مكة يعلن موافقة المقام السامي على تطوير المشاعر المقدسة
  • إعادة 85 ألف مركبة وضبط 22 حملة حج «وهمية»
  • وزير العدل الكويتي يشيد بالمشروعات المهمة التي نفذتها المملكة لخدمة الحاج وراحته

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا