أخبار العالم / المصرى اليوم

الجامعة العربية تستضيف المشرفين على شؤون الفلسطينيين الأسبوع المقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) الدورة (102) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الفترة من 14الى18 يوليو الجاري وبمشاركة الدول العربية المضيفة (المملكة الأردنية الهاشمية – دولة فلسطين – الجمهورية اللبنانية – جمهورية مصر العربية) والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

افاد بيان اصدرته الجامعة العربية اليوم الخميس، أن المؤتمر سيناقش في فترة انعقاده قضية اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما يناقش المؤتمر أيضًا عدة قضايا مهمة على رأسها تطورات القضية الفلسطينية: وذلك في ظل التحديات المصيرية التي تواجه القضية الفلسطينية.

كما يناقش المؤتمر تطورات قضية القدس، خاصة في ظل التطورات الخطيرة وما تتعرض له المدينة المقدسة من هجمة استيطانية تهويدية شرسة، والجهود العربية لدعم صمود المقدسيين، ونشاط وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وأوضاعها المالية.

ويتناول الاستهداف الأمريكي للأونروا والسعي لإنهاء عملها، والجهود العربية للتصدي لتلك المخططات والعمل على تجديد تفويض الأونروا المقرر في سبتمبر 2019.

كما يناقش المؤتمر اخر التطورات في بنود جدول أعماله ومنها الاستعمار الاستيطاني، وجدار الفصل العنصري، ومتابعة تطورات الانتفاضة، والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر بصورة خاصة في ظل المستجدات والتطورات البالغة الخطورة والخاصة بقضيتي القدس واللاجئين والجهود العربية المشتركة والمستمرة لدعم وإسناد قضية فلسطين القضية المركزية للأمة العربية في كافة المجالات.

وسيتم عرض توصيات هذا المؤتمر على مجلس الجامعة العربية على مستوى السادة وزراء الخارجية العرب في الدورة القادمة، التي تلي المؤتمر، وتكون أساسًا للقرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي الصادرة عن المجلس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا