أخبار العالم / المصرى اليوم

اجتماع بالجامعة العربية للتحضير «للجنة الدائمة للبريد» غدًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد، الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عدد من اجتماعات فرق العمل العربية، للتحضير لاجتماع «37» للجنة العربية الدائمة للبريد التي ستعقد برئاسة فلسطين ومشاركة ممثلي الدول العربية. وترأست الإمارات اجتماع فريق العمل العربي للطرود والبريد العاجل، والذي تناول في اجتماعه استراتيجيات النقل في المنطقة العربية وتقييم المتنافسين إلى جانب متابعة تنفيذ خطة عمل الفريق للفترة من 2017-2020.

وترأست مصر اجتماع فريق العمل العربي للتحضير للمؤتمرات، والذي بحث نتائج المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في سبتمبر الماضي، كما بحث نتائج اجتماعات مجلسي الادارة والاستثمار البريدي اكتوبر الماضي، بالإضافة إلى مقترحات مؤتمر ابيدجان 2020 والترشيحات العربية لعضوية مجلسي الادارة والاستثمار بالاتحاد البريدي العالمي والاتحادات القارية والاقليمية.

فيما ترأست تونس اجتماع فريق العمل العربي لتطوير الخدمات والمنتجات، والذي بحث سبل تطوير التجارة الالكترونية في المنطقة العربية، وخارطة طريق تطوير المنتجات البريدية في البلدان العربية.

وترأست الجزائر اجتماع فريق العمل العربي للتنظيم والخدمة الشمولية، والذي ناقش متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الرابع للفريق الذي عقد في شرم الشيخ شهر يوليو الماضي، ومتابعة تنفيذ خطة عمل الفريق للفترة 2017-2020 إلى جانب مناقشة ورقة عمل حول التصديق الالكتروني كضرورة لازمة للتجارة الالكترونية للمتعامل البريدي ووضع سياسة موحدة للخدمة البريدية الشمولية للبلدان العربية.

وترأست المملكة المغربية اجتماع فريق العمل العربي للأجور، والذي ناقش تقرير الاجتماع الرابع لفريق الأجور العربي، وقرارات المؤتمر الاستثنائي 2019، وآثار قرارات المؤتمر الاستثنائي على البلدان العربية، وخطة الفريق بالنسبة للقرارات التي تدخل حيز التنفيذ بدءًا من يناير 2020 للإعداد للمؤتمر ابيدجان 2020 وإعادة الدراسة في المحاسبة العربية للبريد المسجل والطرود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا