الرياضة / سبورت 360

سبورت 360 يكشف حقيقة اقتراب الكويكبي من النصر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سعودي 360 – قدم البرازيلي بريكليس شاموسكا وجهازه الفني موسماً رائعاً في الدوري السعودي للمحترفين سواء مع الفيصلي أو بعد أن تمت استعارتهم لتدريب الهلال قبل نهاية الموسم.

وتواجد البرازيلي شاموسكا مدرب الهلال السعودي السابق، ومساعديه في مرحلة صعبة وعصيبة في تاريخ زعيم الرياض قد مرّ بها بعد تراجع النتائج وانخفاض فرصه للفوز بلقب الدوري.

وفيما يلي يتحدث البرازيلي مارسيلو سالازار مساعد شاموسكا عبر موقع “سبورت 360” عن تجربته القصيرة مع الهلال والأسباب التي أدت لفوز النصر بلقب الدوري وأيضاً تتطرق خلال حديثه عن مستقبل الجهاز مع الفيصلي.

gh

1- حدثنا عن مستوى الدوري السعودي هذا الموسم؟

مستوى الدوري السعودي كان مفاجئًا بالنسبة لي وقد فاق توقعاتي، كنت أعرف عن قوة الدوري السعودي من قبل فقد تابعت الدوري خلال فترة عملي بدولة الكويت، ولكن عن العمل في الدوري وجدت قوة أكبر من مخيلتي وتنافسية شديدة في البطولة.

2- هل كنت تتوقع فوز النصر بلقب الدوري السعودي بعد منافسة طويلة مع الهلال؟

في كرة القدم كل الاحتمالات ممكنة، لكن للصدق شعرت باتجاه اللقب نحو النصر منذ شهر ديسمبر لأن الهلال خسر نقاط بشكل واضح على عكس الفريق الأصفر، كان النصر يلعب بمستوى عالي، كان مشاركًا في 4 بطولات في الوقت ذاته في فترة ما من الموسم، هذا الضغط يولد صعوبة وتحدث الإصابات في صفوف اللاعبين يحدث انكسارًا ما في مستوى الفريق، لكن ما هو غير متوقع وما قد حدث أن النصر ظل بتقدم بثبات يفوز ويفوز وانتهى به الأمر بطلًا وهو يستحق، بعد تأدية 30 مباراة، ليس من الصعب الشهادة بأحقية النصر أن يكون بطلًا للدوري.

3- هل الجهاز الفني بقيادة شاموسكا مستمرين مع الفيصلي للموسم المقبل؟

لدينا عقد مع نادي الفيصلي يستمر حتى 2021 لذلك شاموسكا وطاقمه الفني مستمر مع الفريق.

4- الفيصلي قدم عروضاً مميزة.. هل سيتسمر هذا الوضع في الموسم المقبل؟

سنحاول جعل الفيصلي أفضل في هذا الموسم، هذا هو هدفنا، نريد الارتفاع بالمستوى العام للكرة في الفريق وتطوير اللاعبين كافة، بشكل ما نستهدف أن نكون ضمن الخمسة المتربعين على قمة الدوري.

5- ماذا عن فهد الأنصاري.. هل لدى الجهاز الفني الرغبة في بقاءه مع الفيصلي للموسم الجديد؟

كل فرق الدوري السعودي تريد لاعب مثل فهد الأنصاري ضمن صفوفها لكني لا أعلم بشكل واضح عن عقده. ومع أداء استثنائي قدمه اللاعب فإن فرقًا ذات قوة اقتصادية أكبر من الفيصلي تنظر إلى اللاعب وتستهدف شرائه، الأمر في النهاية يتوقف على اللاعب، هو من سيتخذ القرار في النهاية.

6- لماذا خسر الهلال لقب الدوري.. هل كانت مباراة التعاون هي السبب الرئيسي؟

فيما يخص خسارة الهلال للبطولة، فلا يوجد دوري يتم خسارته في مباراة، لقد خسر الفريق أمام الحزم وخسر نقاط في الرياض، الكثير من المباريات أدت للنتيجة النهائية، واجهنا التعاون وهو في أحسن حالاته فنياً وبدنياً.

r

7- هل سيتعاقد نادي الفيصلي مع حارس جديد؟

نحن لا نبحث عن حارس مرمى آخر، لدينا حارسين رائعين بل ثلاثة رائعون في تشكيلتنا.

8- ما رأيك في قرار وجود 8 محترفين أجانب في الدوري السعودي؟

عن اللاعبين الأجانب فوجود ثمانية لاعبين أجانب يرفع من المستوى العام لبطولة الدوري، لكن من منظور آخر فإن الأمر يؤثر سلباً على اللاعبين المحليين ويؤثر على قطاع الناشئين وتطويرهم بشكل خاص.

لا أتحدث عن اللاعبين الدوليين فهؤلاء معروفون للجميع، أتحدث عن الناشئين وأتوقع مواجهتهم لمصاعب أكبر في طريقهم للحصول على فرصة لعب ضمن القوام الأساسي لأي فريق.

9- لماذا افتقد بافيتمبي جوميز حاسة التهديف مع الهلال؟

أعتقد أن جوميز أفضل هداف لنادي الهلال أنه يظل لاعباً رائعاً.

10- من اللاعب الذي يعجبك أداءه في الدوري السعودي؟

ياسر الشهراني.

11- هل يتأثر نادي الفيصلي برحيل كوتينيو للاتفاق؟

بالتأكيد، نحن متأثرون برحيل روجيريو كوتينيو لكنني أعتقد أن الصفقة كانت جيدة للجميع ونتمنى له الكثير من النجاح في مستقبله الكروي.

شاهد أيضاً: وضع الهلال واحتياجاته في الموسم المقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا