الرياضة / الشرق الاوسط

توصيات مدرب «مُقال» تورط الاتفاقيين في مخالصات «مليونية»

  • 1/2
  • 2/2

توصيات مدرب «مُقال» تورط الاتفاقيين في مخالصات «مليونية»

العطوي يحسم مصير فخر الدين قبل المعسكر

الثلاثاء - 6 ذو القعدة 1440 هـ - 09 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14833]

sport-090719-4.jpg?itok=P0oQShJx

من استعدادات الاتفاق للموسم الجديد (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدمام: علي القطان

يتجه خالد العطوي، مدرب الاتفاق، إلى اعتماد قائمة اللاعبين المقرر التحاقهم بالمعسكر الخارجي للفريق، وذلك قبل نهاية الأسبوع الحالي.
وتوصل العطوي إلى قناعة كبيرة بشأن استمرار اللاعب السلوفاكي فيليب كيش في صفوف الفريق بعد أن تعثرت المفاوضات مع أكثر من لاعب محلي أو أجنبي في مركز المحور يمكن أن يعوض رحيل كيش، مما جعل العطوي يقتنع ببقائه.
يأتي ذلك على عكس ما حدث تجاه اللاعبين برايان أليمان ومواطنه آرياس؛ اللذين أبعدا عن التدريبات الجماعية لمنح الإدارة مساحة لإجراء مخالصات معهما أو إعارتهما لأحد الأندية، خصوصاً أن المتبقي من عقد كل منها يتجاوز العام كونهما يرتبطان بعقد ممتد إلى 2021.
ولا يزال اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف تحت مجهر المدرب الذي سيحدد إمكانية استمراره أو الاستغناء عن خدماته والالتحاق بأليمان وآرياس مع وجود عقد لديه ممتد أيضاً للفترة نفسها للاعبين.
ويبدو أن الإدارة لن تجد صعوبة في التخلص من اللاعبين المحليين الذين لا تود الإبقاء عليهم في الموسم المقبل لوفرة العروض المتاحة لكثير منهم؛ حيث يتوقع أن تتم اعارة كثير منهم خلال الأسبوعين المقبلين، خصوصا المبعدين عن المعسكر الخارجي.
ويتوقع أن تتم إعارة فواز الطريس لنادي العدالة بعد أن يتم تمديد عقده، فيما يرجح استمرار زميله سعد السلولي في صفوف الفريق بعد القيام بخطوة التمديد.
لكن ملف المخالصات المالية مع اللاعبين الأجانب يبقى الشغل الشاغل لإدارة النادي لأن المبالغ المستحقة جراء إنهاء العقود «مليونية».
وكان التمديد مع بعض المحترفين الأجانب جاء بعد أن نالوا رضا المدرب السابق الإسباني سيرخيو بيرناس الذي تمت إقالته قبل نهاية الدوري بجولتين.
وعلى صعيد متصل؛ جرى تأجيل انضمام الحارس رايس مبولحي إلى التدريبات بعد أن واصل منتخب بلاده الجزائر مشواره في البطولة الأفريقية المقامة في جمهورية مصر العربية، حيث يرجح أن يلتحق بالبعثة مباشرة في سلوفينيا لأنه طلب راحة إضافية قصيرة في حال نهاية مشواره أيضاً مع منتخب بلاده.
وستتضح الصورة حول اللاعب التونسي الدولي أسامة حدادي اليوم بشأن موعد التحاقه؛ حيث سيتأخر أيضاً في حال واصل منتخبه مشواره في البطولة القارية.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب الجدد؛ فقد بدأ اللاعب يامبيري مشواره مع الفريق بعد أن تم التوقيع معه رسمياً لثلاث سنوات إثر تجاوزه الكشف الطبي؛ حيث سيقود دفاع الفريق في الموسم المقبل.
وتعاقدت إدارة الاتفاق مع المدافع بتوصية من زميله في الفريق سابقاً أسامة حدادي حيث لعبا معاً في الدوري الفرنسي.
أما اللاعب روجيرو؛ فقد انضم إلى التدريبات منذ بدايتها بعد أن تم التعاقد معه منذ أسابيع قادماً من نادي الفيصلي؛ وأظهر اللاعب حماساً كبيراً في التدريبات.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا