الرياضة / صحيفة المواطن

هل يكون لوشيسكو ثالث روماني بـ لائحة الشرف؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

المواطن - محمد سمعه

يسعى المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، إلى وضع اسمه في لائحة الشرف بنادي الهلال كثالث مدرب روماني يقود الهلال لتحقيق لقب آسيوي.

وسبق رازفان لوشيسكو كل من الرومانيين يوردانيسكو وإيلي بلاتشي، حيث حقق الأول لقب دوري أبطال آسيا في عام 2000، بينما حقق بلاتشي لقب كأس السوبر الآسيوي في عام 2000 مع الزعيم.

ويملك لوشيسكو خبرة التعامل مع المباريات النهائية؛ حيث سبق له قيادة نادي رابيد بوخارست الروماني للفوز بكأس رومانيا في 17 مايو من عام 2006، وحقق الفريق الإنجاز ذاته بالفوز بكأس رومانيا في مايو من عام 2007.

كما قاد لوشيسكو فريق باوك اليوناني للفوز بكأس اليونان في موسم 2017- 2018، بينما لم يسبق للمدرب الياباني تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا خوض أي لقاءات نهائية مع ناديه، حيث سبق له العمل كمساعد مدرب ولم يتولَّ تدريب أوروا كرجل أول إلا في 2018.

وتُقام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في تمام السابعة والنصف على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، على أن تُقام مباراة العودة يوم 24 نوفمبر الجاري في اليابان.

وكان اللاعب السوري عمر خربين هو آخر لاعب هلالي يُحرز هدفًا للأزرق في مباراة الهلال وأوراوا، التي أُقيمت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا عام 2017، حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق في لقاء أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا