الرياضة / الشرق الاوسط

كلوب يطالب لاعبيه بتحويل أنفيلد إلى «حصن» للانتصارات

  • 1/2
  • 2/2

كلوب يطالب لاعبيه بتحويل أنفيلد إلى «حصن» للانتصارات

أنشيلوتي قال إنهم أمام اختبار قوي في مواجهة «أفضل الأندية»

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1441 هـ - 01 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15009]

sport-010120-7.jpg?itok=4KbIOEtz

يورغن كلوب (أ.ف.ب) - أنشيلوتي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

شدد يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على أهمية أن يبذل جميع اللاعبين قصارى جهدهم من أجل مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية للفريق على ملعبه (أنفيلد).
وأشار كلوب إلى ضرورة أن يبذل كل لاعب في الفريق أقصى ما لديه على مدار 90 دقيقة، حتى يظل «أنفيلد» بمثابة الحصن.
وجاء فوز ليفربول مساء الأحد الماضي، لينهي الفريق بذلك عام 2019 دون تلقي أي هزيمة، وقد حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 36 مباراة متتالية، كما حقق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها على ملعبه هذا الموسم.
وقال كلوب في تصريحات لموقع نادي ليفربول، أمس (الثلاثاء): «أنا فخور بكل اللاعبين، وأتمنى أن تفخر الجماهير أيضاً. كما قلت من قبل، الموسم لم ينتهِ بعد. أظهر الأولاد في أكثر من مناسبة أننا نقاتل بكل ما لدينا».
وأضاف: «يجب أن تكون المباريات على ملعبنا ميزة. المواجهة الأخيرة كانت معركة، ومن الواضح أننا خضناها معاً، وفي النهاية فزنا بها... الأمر صعب للغاية، ولكن لا أحد يشكو من ذلك. نحن لا نبحث عن الأعذار؛ هؤلاء الأولاد يبذلون كل ما لديهم، وهذا ما سنفعله في الثاني من يناير (كانون الثاني) (أمام شيفيلد يونايتد)».
ومن ناحية أخرى، كشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم، أمس (الثلاثاء)، أنه سيجتمع مع إدارة النادي، بعد المباراة المقررة أمام ليفربول يوم الأحد المقبل في كأس الاتحاد الإنجليزي، للمناقشة بشأن الصفقات المحتملة لإيفرتون خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير (كانون الثاني) الحالي.
وتفتتح سوق الانتقالات الشتوية اليوم (الأربعاء)، وستكون أول فرصة أمام أنشيلوتي لتعزيز صفوف الفريق الذي تولى تدريبه في وقت سابق من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، خلفاً لماركو سيلفا.
ويستعد إيفرتون تحت قيادة أنشيلوتي لمباراته المقررة اليوم (الأربعاء) أمام مضيفه مانشستر سيتي ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وحقق إيفرتون بداية جيدة تحت قيادة أنشيلوتي، حيث قاد المدرب الإيطالي الفريق للفوز في أول مباراتين بالدوري معه، ويحتل الفريق المركز العاشر بجدول المسابقة، لكن المدرب قال إنه يتطلع للمزيد من التطوير لخياراته بالفريق.
وقال أنشيلوتي: «السوق ستبدأ اليوم. هناك كثير من الإشاعات، وهذا طبيعي. فالأمر هكذا في كل أنحاء العالم، وفي إيطاليا الشيء نفسه». وأضاف: «بعد الخامس من يناير (كانون الثاني)، سنعقد اجتماعاً مع إدارة النادي، ونتحدث بشأن ما يمكننا فعله لتطوير هذا الفريق... أرى أنه فريق جيد. كنت لا أعرف بعض اللاعبين بشكل جيد، ولكننا الآن نجري التدريبات، وباتت لي علاقة أفضل ومعرفة أفضل باللاعبين».
وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، إن لاعبيه عليهم استغلال الفرصة واختبار أنفسهم أمام أفضل الفرق، مع استعداد فريقه لمواجهة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الأربعاء).
كما يلتقي إيفرتون مع غريمه المحلي ليفربول (بطل أوروبا) في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد المقبل، ويثق المدرب الإيطالي أن بوسعه مواصلة البداية القوية لمشواره مع النادي، بعد توليه المسؤولية خلفاً لماركو سيلفا هذا الشهر.
وقال أنشيلوتي بمؤتمر صحافي أمس (الثلاثاء): «سيكون اختباراً رائعاً أمام سيتي لنرى أين نحن. إنه فريق قوي حقاً، لكننا نثق في قدرتنا على تقديم أفضل ما لدينا»، وأضاف: «في هذه اللحظة، من الجيد أن نحظى بمثل هذه الاختبارات. علينا أن ننافس أفضل الفرق في إنجلترا وأوروبا».
وفاز إيفرتون (1-صفر) على بيرنلي في مباراة أنشيلوتي الأولى، ثم انتصر (2-1) على نيوكاسل يونايتد، ليتقدم إلى المركز العاشر في الترتيب، بعد مسيرة من 5 مباريات من دون هزيمة في الدوري، بدأت تحت قيادة المدرب المؤقت دنكان فيرجسون.
وقال أنشيلوتي: «هل أنا مندهش؟ لا، لأننا نبذل جهداً كبيراً في محاولة الفوز بالمباريات. شعرت بالدهشة من الروح الموجودة في الفريق؛ أعتقد أن العمل الذي قام به دنكان كان جيداً حقاً. وجدت لاعبين لديهم شخصية، ولذلك أعتقد أن هذا هو سبب عدم إجرائي لكثير من التغييرات... أظهر اللاعبون ثقة في المباريات، وأتمنى أن يستمر ذلك في المباريات المقبلة، وهي صعبة للغاية»، وتابع: «لا نمتلك وقتاً كافياً لمحاولة تغيير أشياء في المران، لأن هذا ليس هو الوقت المناسب. تغيير كثير من الأشياء قد يكون خطيراً، لأن اللاعبين ربما يصابون بالارتباك. ولذلك، هدفنا القليل من التغييرات في هذه الفترة، والتركيز على المباريات».
وقال أنشيلوتي إن أي حديث حول تدعيم فريقه في انتقالات يناير (كانون الثاني) سيكون بعد قمة مرسيسايد ضد ليفربول.
ويغيب لاعب الوسط مورجان شنايدرلين عن مواجهة سيتي، صاحب المركز الثالث، بسبب إصابة في ربلة الساق، لكنه قد يعود أمام ليفربول.

المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا