الخليج العربي / صحف السعودية / صدى

80 سعودي يقعون في فخ النصب العقاري بتركيا.. بلطجة وتهديد بتوجيهات رسمية

تعرض 80 مواطن لعملية نصب وبلطجة بعد شرائهم عقارات في طرابزون بتركيا ، إذ قام بائع “الشقق” بمماطلتهم في تسليم الصك ورفض تسليمها لهم بعد تأثيثها مهدداً إياهم بمعدة ثقيلة ” بوكلين ” كما رهن الشقق لدى البنوك للإقتراض وهي مبيعة للسعوديين .

ورغم رفع السعوديين عدة شكاوى للمحاكم في تركيا وتدخل السفارة السعودية إلا أن التهديدات استمرت لتأتي من قبل أشخاص اصحاب سلطة بالتواطؤ مع البائع .

وقال احد المتضررين : اشتريت شقة في طرابزون بحوالى ٢٠٠ ألف ريال قبل سنوات في مجمع سكني يحتوي على أكثر من ٨٠ شقة، ودفعنا كامل المبلغ، وبعد مماطلة سنة ونصف، استلمت الصك ضمن ٤١ مواطنًا سعوديًّا تَسَلّموا صكوك أملاكهم .

وأضاف انه عندما ارسل شخص لتأثيثها بعدما أتم حجوزات السفر ، قام المالك بضرب الرجل ومنعه من الدخول مستخدماً معدة بوكلين ” لدهس من يقترب من المجمع .

وأضاف : اكتشفنا أنه قد انتقم منا بعد أن تقدم مشترون آخرون عددهم حوالى ٣٢ سعوديًّا بشكوى لدى المحكمة، الذين اكتشفوا أنه رهنها لأحد البنوك دون النظر في صحة ملكيته فانتقم من الجميع بالبلطجة وتواطأ السلطات معه .

وأكد المتضرر انه أبلغ السفير التركي بالمملكة ولكن دون اهتمام اومبالاه ، بينما تحركت السفارة السعودية بإسطنبول حرصاً على الحقوق والأموال الضائعة ولكن دون استجابة من الجانب التركي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا