الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

16 ألف إجراء علاجي بطب الأسنان التخصصي بالجوف

المناطق_محمد الحسن

أنجز مركز طب الأسنان التخصصي بالجوف 16 ألف  إجراء علاجي, عبر 25 عيادة, خلال الربع الأول من عام 2019 .
وقالت صحة الجوف أن المركز يضم عيادات وأقسام متنوعة تغطي جميع اختصاصات طب الأسنان ومجهزة بأحدث التجهيزات
التقنية والمواد عالية الجودة لتقديم أفضل خدمة رعاية صحية للمريض، حيث بلغ عدد العيادات 25 عيادة في كافة التخصصات السنية “جراحة , تقويم ,تركيبات , أطفال, صحة فم, و علاج عصب ” “بالإضافة لعيادة العلاج بأجر والتي تستقبل مرضى أهلية العلاج مرضى التأمينات” تدعمها وحدات للأشعة الرقمية البانورامية والسيفالومترية لعظام الوجه والفكين ومن أهم مميزات هذه الأشعة العالية الجودة والمواصفات الفنية بأنها تقلل نسبة التعرض للإشعاع إلى الحد الأدنى.

كما توفر مؤخرا جهاز طبقي ثلاثي الأبعاد (Cone Beam CT)
, ويعد الأول في المنطقة لعمل صور ثلاثية الأبعاد لمنطقة الوجه و الفكين بدقة وجودة عاليتين لما في ذلك من أهميه في دقة التشخيص و إعطاء خطة العلاج المناسبة للمريض ورفع مستوى الخدمة .

وأشارت إلى أن المركز مجهز بوحدات مركزية لتنقية ومعالجة المياه، ووحدة مركزية للتعقيم مزودة بأجهزة تعقيم حديثة وذات سعة كبيرة وفقاً لأعلى المعايير الخاصة بمكافحة انتقال العدوى في المنشآت
الطبية وأجهزة للتغليف الحراري، وتتميز وحدات الأسنان التي تم تركيبها بمركز العيادات بمواصفات فنية عالية الجودة فهي ذات نظام هيدروليكي يعتبر صحياً وذا انسيابية رائعة تراعي راحة المريض أثناء المعالجة وتتوافق مع النواحي التشريحية لجسم الإنسان.

بالإضافة إلى تزويد المركز بأجهزة حديثة لتلبي جميع احتياجات المرضى كجهاز تبييض الأسنان بالزوم، وجهاز جراحة اللثة بالليزر، وجهاز تصميم وتصنيع الأسنان بالكمبيوتر و يتم الآن العمل على تجهيز مركز لزراعة الأسنان.
ويقوم المركز بتوعية المراجعين والمرضى بحقوقهم ومتابعة توفير أفضل الخدمات لهم دون تكليفهم عناء مراجعة الأقسام داخل المستشفى.
كما عزز المركز جانب الخدمة المجتمعية من خلال إقامة الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان حيث بلغ عدد المستفيدين منه ما يقارب 1200 طالب وطالبة، وتم كذلك نشر العديد من النشرات التوعوية على شاشات المركز وصفحة المركز على تويتر بشكل مستمر لرفع مستوى الوعي لدى المرضى.
و يقوم المركز بعمل دورات و محاضرات علمية  دوريه للأطباء في المنطقة و ذلك لمواكبة كل ما هو جديد و متطور في طب الأسنان وأقيمت كذلك ورش عمل مثل ورشة عمل في زراعة الأسنان .
وبينت أن المركز معني بتدريب الأطباء والخريجين الجدد للحصول على خبرة علمية وعملية في طب الأسنان ليتم تقديم أفضل الخدمات و الرعاية الصحية للمرضى في المنطقة.
ويقوم المركز بالعديد من الخدمات لتسهيل إجراءات العلاج للمريض وللحصول على الموعد، حيث يحرص المركز على تفعيل برنامج نظام موعد المقدم من وزارة الصحة في جميع العيادات لتذكير المريض وضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب والمرضي ، كما يوجد قسم تجربة مريض لمتابعة شكاوي المرضى وتنسيق المواعيد لهم حيث تم إغلاق جميع الشكاوي المقدمة خلال الربع الأول والتي تبلغ
٣٧ شكوى.
و أخيرا تسعى إدارة المركز ومنسوبيه إلى تحسين و تطوير جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى و تسهيل الإجراءات على المراجعين لضمان جودة الرعاية الصحية المقدمة ورفع مستوى الخدمة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا