الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

الاحتفاء بأسبوع الفضاء بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة

عمر شيخ – مكة المكرمة .

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطلاب – قسم النشاط بمدرسة الفلاح معرض مصاحب لفعاليات :- ( الأسبوع العالمي للفضاء ) – ( ٢٠١٩ ) – م -و الذي يقام في كل عام من :- ( ٤ ) – إلى – ( ١٠ ) – أكتوبر ،
و كان شعار هذا العام :- ( القمر بوابة النجوم ) – و الذي يهدف إلى تنمية الوعي و نشر ثقافة الفضاء بين أبناءنا الطلاب و المجتمع المحلي .

كما يركز على أهمية علم الفضاء واستخدامه سلميًا في حياتنا والبعد عن الإستخدامات السلبية .

وقد قدم في المعرض العديد من الأعمال المتميزة كاللوحات والمجسمات التي تتكلم عن الفضاء والبرامج الحاسوبية المتميزة والتجارب و إستخدام الروبوت في الفضاء .

وقد شارك عدد من مدارس مكة في المعرض المصاحب مما كان له الأثر الإيجابي في خروج المعرض بالشكل الرائع واللائق .

و قد أعدت المنظمة العالمية لأسبوع الفضاء منصة عالمية تقوم المدارس من جميع الدول بالتسجيل فيها وأعتمدت اللغة الإنجليزية كلغة معتمدة للتسجيل لجميع الدول ، ومن ثم تقوم المدراس بإدراج الأحداث التى أقيمت بهذه المناسبة في هذه المنصة .

ولله الحمد والمنة تفاعلت مدارس مكة المكرمة مع هذا المشروع كعادتها دائما و كانت مشاركتها تترواح من عمل رسومات و نماذج و مجسمات
و أبحاث و مطويات
و محاضرات و ندوات و زيارات للجامعات و المراكز و المعاهد المتخصصة في مجال علوم الفضاء والفلك .

كما قدم احد الزملاء المعلمين من مدرسة شعاع المعرفة محاضرة تكلم خلالها عن الفضاء ووكالة ناسا الفضائية وقد نالت استحسان الحضور لما فيها من معلومات حديثة وقيمة .

وقد رعى هذا الحفل كل من مدير إدارة نشاط الطلاب الأستاذ / نبيل بن بكر طيب – والأستاذ / طالع عسيري ( مدير المدارس الاهلية ) – وقدم راعي الحفل الاستاذ / نبيل – كلمة بهذه المناسبة شكر من خلالها القائمين على المعرض وحث أبناءه الطلاب على بذل المزيد من الجهد والعمل و التقصي عن المعلومة لتحقيق رؤية وطننا الغالي :- ( ٢٠٣٠ ) .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا