الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

«الهلال» يهزم «ضمك» بثلاثية ويواصل صدارته لدوري المحترفين

وطنى الاخبارية – متابعات

فاز الهلال على ضيفه ضمك 3 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن مباريات المرحلة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدّم الهلال في الدقيقة 21 عن طريق الإيطالي سبيستيان جوفينكو، قبل أن يضيف الفرنسي بافتيمبي جوميز الهدف الثاني في الدقيقة 54، ثم سجل البرازيلي كارلوس إدواردو الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وشهدت المباراة تعرُّض جمعان الجمعان لاعب ضمك للبطاقة الصفراء الثانية؛ ليغادر المباراة بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 63.

ورفع الهلال رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد ضمك عند أربع نقاط في المركز السادس عشر والأخير.

بدأت المباراة بمحاولة خطيرة للهلال في الدقيقة الثانية؛ حيث أرسل المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز كرة عرضية خطيرة، داخل منطقة الجزاء لكن الحارس شمس الدين رحماني أبعد الكرة من أمام مرماه ببراعة.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى من المباراة، سيطرة من جانب الهلال، وذلك على الرغم من بقاء عدد من اللاعبين الأساسيين مثل ناصر الشهراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج على مقاعد البدلاء.

وفي الدقيقة الثامنة، تبادل جوميز الكرة مع الإيطالي سبيستيان جوفينكو، قبل أن تصل الكرة إلى كارلوس إدواردو الذي سدد كرة فوق مرمى الحارس رحماني.

وسدد جوفينكو كرة قوية من ضربة حرة لتهز شباك ضمك في الدقيقة 15، لكن الحكم رفض احتساب الهدف لأن اللاعب الإيطالي سدد الكرة قبل صافرة الحكم؛ ليتم إعادة اللعبة؛ حيث لم ينجح جوفينكو في تكرارها مرة أخرى في شباك رحماني.

لكن النجم الإيطالي عوض ذلك بتسجيله الهدف الأول للهلال في الدقيقة 21؛ حيث سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أيضًا؛ لتسكن شباك الحارس رحماني، وتعلن تقدم الهلال بالهدف الأول.

وضاعت فرصة تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 29، بعد عرضية لعبها نواف العابد لجوفينكو، الذي سدد كرة اصطدمت بالمهاجم جوميز، لكن رحماني أنقذ الكرة بصعوبة.

وظهرت محاولات ضمك للمرة الأولى في الدقيقة 31، حينما سدد لاعبه المغربي محسن ياجور، كرة قوية مرت إلى جانب مرمى الحارس محمد الواكد.

وأنقذ الواكد مرماه من هدف محقق لضمك في الدقيقة 33، حينما تدخل لإبعاد الكرة من أمام أويان أوكاكو في اللحظة الأخيرة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد؛ ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال 1/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته على أحداث المباراة؛ حيث هاجم بكل قوته الهجومية المتضمنة الإيطالي جوفينكو والفرنسي جوميز، إلى جانب دعم لاعبي الوسط نواف العابد وكارلوس إدواردو.

ومع ضغط الهلال، تراجع ضمك إلى مناطقه الدفاعية، لتفادي تلقي هدفٍ ثانٍ في شباكه.

ودخل سالم الدوسري، بديلًا لجوفينكو صاحب الهدف الوحيد في المباراة، من أجل إراحة عناصره الأساسية قبل مواجهة السد القطري في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا.

وفي الدقيقة 54 سجل الفرنسي جوميز الهدف الثاني للهلال، بعد أن تلقى كرة عرضية من حسن أميري كردي؛ ليضعها برأسه في شباك ضمك.

وتلقى جمعان الجمعان لاعب ضمك، البطاقة الصفراء الثانية، ليخرج بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل قوي ضد حسن كداس لاعب الهلال في الدقيقة 63.

وبذل جوميز مجهودًا فرديًّا رائعًا، ليلعب كرة عرضية وجهها إدواردو بضربة رأس في شباك رحماني في الدقيقة 68.

وواصل الهلال سيطرته على أحداث المباراة، حتى أطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الهلال 3 / صفر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا