الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

مصدر قضائي: لا يمكن لطوكيو استرداد "كارلوس غصن"

لبنان لم يوقّع على أي اتفاقية لتسليم المطلوبين مع اليابان

ذكر مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، أن لبنان لم يوقّع على أي اتفاقية لتسليم المطلوبين للعدالة مع السلطات اليابانية، وهو ما يعني أنه لا يمكن لطوكيو استرداد المدير السابق لتحالف "رينو-نيسان" كارلوس غصن، الذي وصل بيروت بطريقة مفاجئة الاثنين، وبحسب وزير العدل السابق والخبير القانوني إبراهيم نجار، فإنه وحتى في حال إصدار مذكرة بحث دولية بحق غصن، فإن الإنتربول غير قادر على توقيفه أو إجبار لبنان على ذلك.

وشكل وصول "غصن" إلى لبنان تطوراً غير متوقع في قضية نجم صناعة السيارات الذي كان يخضع للإقامة الجبرية في طوكيو منذ أبريل 2019. ويتهمه القضاء الياباني بعدم الإفصاح عن كامل دخله، واستخدام أموال شركة "نيسان" التي أنقذها من الإفلاس؛ للقيام بمدفوعات لمعارف شخصية واختلاس أموال الشركة للاستخدام الشخصي.

فيما أكدت المديرية العامة للأمن العام في لبنان أن المدير السابق لشركة "رينو نيسان" كارلوس غصن، دخل لبنان بصورة شرعية ولا يتطلب الأمر اتخاذ أي إجراءات بحقه.

وجاء في بيان مقتضب لمديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء: "كثرت في اليومين الماضيين التأويلات حول دخول المواطن اللبناني كارلوس غصن إلى بيروت، يهم المديرية العامة للأمن العام أن تؤكد أن المواطن المذكور دخل إلى لبنان بصورة شرعية ولا توجد أية تدابير تستدعي أخذ إجراءات بحقه أو تعرضه للملاحقة القانونية".

كارلوس غصن رئيس شركة نيسان المُقال كارلوس غصن اليابان لبنان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا