أسواق / الجزيرة اونلاين

"لولو هايبرماركت" تواصل خططها التوسعية في المملكة وتفتتح متجرها الـ 17 بحي الياسمين في الرياض

في إطار استراتيجيتها التوسعية الطموحة وتعزيزاً لحضورها في المملكة العربية السعودية، افتتحت مجموعة اللولو هايبرماركت، أكبر سلسلة متاجر البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط أحدث متاجرها في الرياض، المملكة العربية السعودية.
وجاء حفل افتتاح الهايبرماركت الجديد الذي يعتبر المتجر السابع عشر للمجموعة في المملكة والفرع الـ 169 عالمياً تحت رعاية معالي المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس، أمين منطقة الرياض وبحضور إبراهيم السويل، نائب محافظ هيئة الاستثمار، ويوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو والعديد من كبار الشخصيات.
ويقع مركز التسوق الجديد في موقع استراتيجي في الروف مول، وهو مركز تسوق جديد في حي الياسمين بالرياض على طريق أبو بكر الصديق. ويغطي الهايبر ماركت المكون من طابقين مساحة تزيد عن 357000 قدم مربع، وصُمم حسب أحدث المفاهيم الخاصة بتنسيق مساحات البيع بالتجزئة وأحدث التقنيات لسهولة التسوق، وسيخدم المتجر الجديد سكان حي الياسمين بمنطقة الرياض والمناطق القريبة منها. كما يحتضن الروف مول أيضاً قاعة السينما الثالثة في المملكة التي تعمل حاليًا وتتضمن ثمانٍ قاعات عرض سينمائي.
وتواصل مجموعة اللولو الإماراتية، سلسلة متاجر التجزئة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سياستها التوسعية الطموحة، حيث تستعد المجموعة لافتتاح 32 سوق مركزي ومراكز تسوق هذا العام في دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر، وإندونيسيا وماليزيا.
وفي معرض حديثه عن افتتاح مركز التسوق الجديد، قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو: "تأتي المملكة العربية السعودية دائماً في قلب مشاريعنا التوسعية والتنموية، سواء أكانت هذه المشاريع كبيرة أم صغيرة، نحن متحمسون للغاية لافتتاح هذا الهايبرماركت الجديد في الرياض، والذي ليس فقط سيقدم تجربة تسوق راقية من أفضل السلع والخدمات، ولكن أيضًا سيوفر فرص عمل مفتوحة للأيدي العاملة السعودية".
وعن الخطط التوسعية للمجموعة، أضاف قائلاً: "إننا متحمسون للفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في المملكة، بفضل رؤية المملكة 2030. لقد أعلنا بالفعل أنه بحلول عام 2020، سوف نفتتح 15 مركز تسوق جديد في المملكة العربية السعودية. وبموجب هذه الخطة، تم بالفعل افتتاح 3 مراكز تسوق، وجاري الانتهاء من 11 مركز تسوق آخر قبل نهاية عام 2020 باستثمارات تقدر قيمتها 1.5 مليار ريال سعودي، ويشمل ذلك 4 متاجر في الدمام و 6 متاجر في جدة ومتجر في الرياض، هذا بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليار ريال سعودي الذي استثمرناه بالفعل في المملكة حتى الآن". وزاد بالقول: "كما سيتم افتتاح أول سوبر ماركت في مجمع الحرس الوطني السعودي قبل رمضان وسيتم افتتاح باقي المتاجر قبل نهاية هذا العام. ومن المؤكد أن يؤدي ذلك إلى توفير فرص عمل ضخمة للشباب السعودي كما سيخدم أيضاً مسؤولي الحرس الوطني وعائلاتهم بأفضل طريقة ممكنة".
وأضاف يوسف علي: "إن مجموعة اللولو توظف حالياً أكثر من 3,100 مواطن سعودي منهم 790 مواطنة سعودية في مختلف متاجرها في جميع أنحاء المملكة، ومن بين إجمالي الأيدي السعودية العاملة في مجموعتنا، نصفهم من مدن صغيرة مثل حائل وتبوك والإحساء والجبيل، ونهدف إلى توفير فرص عمل لأكثر من 5000 مواطن سعودي بحلول نهاية عام 2020 من بينهم 1700 من المواطنات".
واختتم قائلا: "نود أن ننتهز هذه الفرصة لكي نعبر عن خالص الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولحكومة المملكة الرشيدة التي لا تدخر جهداً لتقديم الدعم للمستثمرين وتذليل العقبات أمام الاستثمارات والتي ستؤدي بالتالي إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين".
وبخلاف الاستثمارات في قطاع التجزئة، تستثمر مجموعة اللولو مبلغ بقيمة 250 مليون ريال سعودي لإنشاء مركز لوجستي على أعلى مستوى يمتد على مساحة مليون قدم مربع في مدينة الملك عبد الله الاقتصاية، لدعم أعمالنا التوسعية في قطاع التجزئة وضمان الأمن الغذائي.
ومن خلال 17 متجر هايبرماركت و8 متاجر تسوق داخل شركة أرامكو أثبتت لولو مكانتها كواحدة من أكثر وجهات التسوق تفضيلاً لكل من المواطن والمقيم في المملكة.
حضر حفل الافتتاح السيد سيفي روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو، وأشرف علي موسليام، المدير التنفيذي للمجموعة، وشهيم محمد، المدير الإقليمي للولو السعودية، وعدد من كبار المسؤولين الآخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا