الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

التحالف أعلن اسقاطها والحوثيون يقولون إنهم قصفوا مطار جيزان بطائرة مسيرة

  • 1/2
  • 2/2

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الاربعاء, 17 يوليو, 2019 10:11:00 صباحاً ]

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم الثلاثاء، من اعتراض وإسقاط 3 طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة جازان وأبها.
 
وأوضح العقيد المالكي أنه في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء، تستمر محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها، جازان ونجران) وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين، ما يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني ودول الجوار واستخدامها الأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي.
 
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات لضرب البنية العسكرية العدائية الإرهابية لدى الميليشيا الحوثية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
وفي السياق أعلنت جماعة الحوثي مساء الثلاثاء أن طيرانها المسير شنّ هجمات داخل السعودية وأصاب أهدافه بدقة، في حين قال التحالف السعودي الإماراتي إنه أسقط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون.
 
وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي إن سلاح الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه مطار جازان في السعودية وأصاب أهدافه بدقة.
 
وقالت الجماعة إنها أصابت مرابض طائرات مسيرة في مطار جازان، وعطلت الملاحة فيه. وأضافت أن هذه العملية تأتي ردا على ما سمته جرائم العدوان وحصاره على اليمنيين.



e6ecc8627b.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا