الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

خالد حميدان رئيساً تنفيذياً جديداً لمجلس التنمية الاقتصادية

انضم السيد خالد إبراهيم حميدان إلى مجلس التنمية الاقتصادية وذلك ليزاول أعماله رئيساً تنفيذياً جديداً للمجلس الذي يقوم باستقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة بهدف خلق الوظائف في السوق المحلية.

ويحظى السيد خالد حميدان بخبرة مهنية واسعة تفوق العشرين عاماً في قطاع الأسواق المالية، حيث تولى منصب رئيس الأسواق العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في بنك بي إن بي باريبا، كما ويشغل السيد خالد حميدان عضوية مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة، وجرى تعيينه في مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية البحرين منذ العام 2014.

وفي تصريح للسيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قال فيه بهذه المناسبة:

«نود أن نعبر عن اعتزازنا بالعمل في مجلس التنمية الاقتصادية ونتطلع إلى مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققها مجلس التنمية الاقتصادية في ضوء التوجيهات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، كما أننا سنسعى إلى تعزيز دور المجلس في استقطاب الاستثمارات المباشرة والنوعية في القطاعات الاقتصادية التي يركز عليها المجلس في خطته الاستراتيجية، وسنزيد من تعاوننا مع شركائنا في القطاعين العام والخاص في سبيل مواصلة الارتقاء بالمكانة التنافسية والاقتصادية لمملكة البحرين».

ويحمل السيد خالد حميدان شهادة بكالوريوس العلوم في مجال التمويل من جامعة Lehigh في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية.

الجدير بالذكر بأن مجلس التنمية الاقتصادية تمكن من استقطاب استثمارات مباشرة إلى المملكة في النصف الأول من العام 2019 فاقت 400 مليون دولار أميركي، وتمثل 92 شركة في قطاعات التصنيع، والخدمات اللوجستية، والسياحة، والخدمات المالية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من القطاعات الفرعية، حيث من المتوقع أن تخلق هذه الاستثمارات 3332 وظيفة في السوق المحلية خلال الثلاث سنوات المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا