الخليج العربي / العربية

اليابان تتحرك لتخفيف آثار كورونا على السياحة والاقتصاد

آخر تحديث: السبت 7 جمادي الثاني 1441 هـ - 01 فبراير 2020 KSA 15:14 - GMT 12:14
تارخ النشر: السبت 7 جمادي الثاني 1441 هـ - 01 فبراير 2020 KSA 13:50 - GMT 10:50

المصدر: طوكيو ـ رويترز

شرعت اليابان، السبت، في تطبيق إجراءات جديدة صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وتخفيف تأثيراته على السياحة والاقتصاد في البلاد.

وتشمل الإجراءات مراقبة الزائرين الأجانب وإتاحة الفحص الطبي للمواطنين وتوفير الأقنعة الواقية التي تنفد في أنحاء البلاد.

وكشفت اليابان الجمعة عن 17 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس بعضها دون ظهور أعراض، مشيرة إلى أن أحدث الحالات كانت لمرشد سياحي يعمل على حافلة تقل سائحين من الصين، مع إصابة سائق الحافلة أيضاً.

وأوضح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اجتماع السبت أن فريق مهمات حكومياً ينسق تعامل اليابان مع الفيروس سيصوغ خطوات تهدف لتخفيف تأثير تفشي الفيروس على الاقتصاد.

وأضاف "فيروس كورونا الجديد له تأثير كبير على السياحة والاقتصاد والمجتمع بأسره، ستبذل الحكومة أقصى جهودها لمواجهة تأثيره".

وأردف آبي "طلبت من الوزراء صياغة إجراءات لاستخدام الاحتياطيات (في ميزانية الدولة) وتطبيقها بأسرع ما يمكن".

وتعد السياحة جزءا رئيسا من السياسة الاقتصادية لحكومة آبي، في وقت تشهد فيه اليابان قدوم أعداد كبيرة من السائحين الأجانب ولا سيما الصين، كما تملك شركات يابانية كبيرة عدداً من المصانع في الصين.

وكانت السلطات الصينية، أعلنت السبت، ارتفاع عدد الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 259 حالة في البلاد، وتسجيل 12 ألف إصابة بالفيروس التنفسي المميت.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الوفيات الجديدة المسجّلة في الساعات الـ24 الماضية بلغ 46 حالة وفاة، 45 منها سجّلت في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا