أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

انطلاق «صنع في دمياط» بمشاركة 50 مصنعًا للأثاث

اشترك لتصلك الاقتصاد

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بدء المرحلة الثانية لمعرض (صنع في دمياط 2019)، والذى ينظمه الجهاز بالتعاون مع محافظة دمياط حتى 4 نوفمبرالمقبل.

ويشارك في المعرض العشرات من المشروعات الصناعية المتخصصة في الأثاث والديكور والأنتيكات والتى تعرض منتجاتها المتميزة بأقل الأسعار، لأنها من الصانع إلى المشترى بشكل مباشر.

وشهدت المرحلة الأولى من المعرض حسب بيان للجهاز «أمس»، إقبالا ملحوظا من الجماهير حيث تتسم المعروضات بالتنوع والجودة والذوق الرفيع ومنها غرف نوم وسفرة وإنتريهات وصالونات وغرف أطفال وتحف وإنتيكات وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكى والمودرن التي تم تصنيعها بدمياط وهى أصل صناعة الأثاث في مصر منذ عقود طويلة.

وأكدت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز مهتم بالمساهمة في الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى والتسويقى لتلك المشروعات.

أشارت جامع إلى أهمية تشجيع هذه الصناعة الوطنية سواء من الدولة أو المواطنين والعمل على النهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتى تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية. أكدت أهمية إقامة مثل هذه المعارض أيضا للمستهلك المصرى الذي يبحث عن منتج وطنى متميز بأسعار تنافسية وبجودة أفضل من مثيله المستورد، موضحة أن الخدمات التسويقية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصغيرة بشكل عام تعمل على استمرار تلك المشروعات وتطورها بما يساهم في التنمية الاقتصادية وعلى زيادة فرص التشغيل للشباب والحرفيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا