الارشيف / أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

باريس تتقدم على برلين في جذب المشروعات الناشئة

باريس تتقدم على برلين في جذب المشروعات الناشئة

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]

لندن: «الشرق الأوسط»

أظهرت دراسة أجرتها شركة «إرنست أند يونغ» للاستشارات الاقتصادية والإدارية، نشرت أمس الاثنين، تقدم العاصمة الفرنسية باريس على العاصمة الألمانية برلين، في جذب المشروعات الاستثمارية الناشئة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وبحسب الدراسة؛ بلغت قيمة رؤوس أموال المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها في باريس خلال النصف الأول من العام الحالي 2.‏2 مليار يورو (2.5 مليار دولار) مقابل ملياري يورو للمشروعات التي تم تسجيلها في برلين خلال الفترة نفسها.
وتفوقت باريس بشدة على برلين من حيث عدد هذه المشروعات؛ حيث بلغ عدد المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها في العاصمة الفرنسية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 230 مشروعاً، مقابل 129 مشروعاً في العاصمة الألمانية.
وفي المقابل، حافظت لندن على تفوقها في هذا السباق؛ حيث بلغ عدد المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها فيها خلال النصف الأول من العام الحالي 323 مشروعاً، برأسمال إجمالي بلغ 5.7 مليار يورو.
وقال بيتر لينارتس، الشريك في «إرنست أند يونغ»، إن الدعم الحكومي الذي تقدمه فرنسا لهذه المشروعات ساهم في جذب مزيد من هذه المشروعات إليها؛ حيث أكدت الحكومة الفرنسية سعيها إلى جعل البلاد مركزاً رئيسياً للمشروعات الناشئة.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في 2017 اعتزامه تحويل فرنسا إلى «دولة المشروعات الناشئة» من خلال الدعم الحكومي، ودعوة الشركات الفرنسية الكبرى إلى الاستثمار في المشروعات الناشئة.
وعلى مدار 2018، جذبت برلين 2.6 مليار يورو للاستثمار في المشروعات الناشئة، مقابل 2.5 مليار يورو في باريس. وفي 2017 كانت العاصمة الألمانية تتوفق بصورة أكبر على العاصمة الفرنسية في هذا السباق.

فرنسا إقتصاد فرنسا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا