أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

«أكوا باور» تعلن عن تأسيس ذراعها للاستثمار الصناعي

  • 1/2
  • 2/2

«أكوا باور» تعلن عن تأسيس ذراعها للاستثمار الصناعي

لتعزيز المحتوى المحلي في السعودية

الأحد - 4 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 01 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14978]

أعلنت «أكوا باور» عن تأسيس ذراع جديدة باسم «أكوا باور للاستثمار الصناعي» لدعم وتطوير المحتوى المحلي وقطاع التصنيع في المملكة العربية السعودية. وجاء الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة خلال مشاركة الشركة راعياً ماسياً بمنتدى جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية الذي يقام حالياً بالعاصمة الرياض على مدار ثلاثة أيام.
وجاء الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة ضمن تأكيد «أكوا باور» على التزامها بالإسهام بفاعلية في تعزيز المحتوى المحلي بالمملكة وفق أهداف ومتطلبات «الرؤية السعودية 2030»، وانطلاقاً من دور الشركة الريادي في تطوير مقومات المحتوى المحلي وتمكين محفزاته، وبما يساعد على إنشاء سلسلة قيّمة سعودية شاملة لقطاع الطاقة المتجددة في المملكة.
وتركز الذراع الجديدة «أكوا باور للاستثمار الصناعي» على ثلاثة مجالات رئيسية، الأول هو الامتثال للمستويات المتزايدة من أهداف المحتوى المحلي الإلزامي في طلب تقديم العروض الجديد في المملكة العربية السعودية، والثاني تعزيز قدرة «أكوا باور» على تصدير منتجات المملكة بشكل تنافسي إلى الخارج لاستخدامها في استثماراتها وعملياتها مع توظيف طرق تمويل جذابة، مثل البرنامج السعودي للصادرات؛ لتعزيز استراتيجية الشركة في توفير تكاليف إنتاج منخفضة للطاقة والمياه، في حين يركز المجال الثالث على دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكة من خلال توطين المعرفة وتحفيز الابتكار وخلق فرص عمل.
ولدى الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة «أكوا باور للاستثمار الصناعي»، قال بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لـ«أكوا باور»: «يرتكز جوهر أعمالنا على التزامنا المطلق بمساعدة البلدان التي نخدمها والمجتمعات التي نعمل فيها وتمكنيها من الازدهار والتقدم من خلال توفير الموارد الحيوية من الكهرباء والمياه المحلاة بجودة عالية وأقل تكلفة ممكنة. فالصحة والرخاء والسعادة في البلدان والمجتمعات التي نخدمها أمر بالغ الأهمية لربحيتنا».

السعودية الاقتصاد السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا