أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

السيسي: مستعدون لإطلاق منصة تجارة رقمية مع أفريقيا

اشترك لتصلك الاقتصاد

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن التحول نحو الرقمنة يمثل فرصة عظيمة في مصر، حيث تتحرك الدولة بقوة في هذا الاتجاه الذي يمثل الحاضر والمستقبل الذي تريده البلاد.

وأعرب السيسى، في كلمة له خلال افتتاح الدورة ٢٣ لمؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو آى سى تى 2019) عن استعداد مصر للتعاون مع القطاع الخاص لإطلاق منصة تجارة رقمية في إفريقيا مماثلة لمواقع أمازون وعلى بابا العالميتين، بما يدعم التجارة الرقمية في مصر وإفريقيا، معبرًا عن سعادة مصر باستضافة مؤتمر الاتحاد العالمى للبريد الذي يعقد لأول مرة في إفريقيا. وأضاف أن مصر سوق كبيرة تضم 100 مليون نسمة، والدولة تتبنى استراتيجية واضحة في هذا القطاع تضمن له النجاح ولا سيما في جهود مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة وتقليل تدخل العنصر البشرى في الإجراءات الإدارية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسى تفقد أروقة المعرض خلال الافتتاح، حيث زار جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستمع لرؤية شاملة لعملية التحول الرقمى ومنصة مصر الرقمية، ثم تفقد جناح وزارات «الدفاع، والداخلية، والإنتاج الحربى، والمالية، والتضامن الاجتماعى، والتخطيط» وهيئة البريد المصرى، والبنك المركزى. واضاف أن الرئيس استمع إلى شرح لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، حيث اطلع على التحول الرقمى لمصلحة الضرائب المصرية، ومشروع الميكنة الشاملة لمصلحة الضرائب، ومشروع الفاتورة الإلكترونية، وتطور الشبكة المالية للحكومة، والتحصيل الإلكترونى للحكومة، حيث بلغ إجمالى التحصيل حوالى ١٦٠ مليار جنيه، بنسبة زيادة ٧٥%عن نفس الفترة من العام الماضى، كما تابع إطلاق البوابة الإلكترونية لهيئة التأمينات والمعاشات، وخدمة تطبيق المحمول (معاشى) لأصحاب المعاشات، وإنتاج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال «راضى» لـ«المصرى اليوم» إن افتتاح الرئيس للمؤتمر يؤكد اهتمامه بالرقمنة والتكنولوجيا الحديثة في كل قطاعات الدولة، والذى يأتى في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصرى والأخذ بأساليب التكنولوجيا الحديثة ومواكبة العصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى