أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

اتفاقية عروض تمويل عقارية لمنسوبي وزارة التعليم السعودية

  • 1/2
  • 2/2

اتفاقية عروض تمويل عقارية لمنسوبي وزارة التعليم السعودية

وزارة الإسكان تبرمها بالتعاون مع «سامبا»

الثلاثاء - 19 جمادى الأولى 1441 هـ - 14 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15022]

economy-140120-13.jpg?itok=HjBmSH5h

إبرام اتفاقية لعروض تمويل عقاري لمنسوبي وزارة التعليم مع مجموعة سامبا المالية (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أبرمت مجموعة سامبا المالية اتفاقية تعاون جديدة مع برنامج «الإسكان المؤسسي» التابع لوزارة الإسكان، تقدم بموجبها المجموعة حلولاً تمويلية عقارية مميزة وحصرية لمنتسبي وزارة التعليم، لغرض تمكينهم من امتلاك السكن الملائم وفق مزايا تمويلية خاصة.
وقام بالتوقيع على الاتفاقية بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بالإضافة إلى محمد آل الشيخ نائب الرئيس التنفيذي وكبير الإداريين في مجموعة سامبا المالية وعبد الله بن سعيد المشرف العام على الإسكان المؤسسي في وزارة الإسكان، وذلك في مقر وزارة التعليم بالرياض.
وتأتي هذه الاتفاقية كحلقة إضافية ضمن سلسلة الشراكة القائمة بين سامبا ووزارة الإسكان، والتي تستهدف تعزيز مساهمة البنك في ترجمة مبادرات وبرامج وزارة الإسكان الرامية إلى رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن وفق «رؤية المملكة 2030»، عبر تقديم التسهيلات التمويلية اللازمة أمامهم لتمكينهم من امتلاك السكن الملائم وفق شروط ميسرة.
وسيقدم «سامبا» بموجب الاتفاقية لمنتسوبي وزارة التعليم على اختلاف فئاتهم، عروضا تمويلية عقارية استثنائية مدعومة بنسبة ربح خاصة ومخفضة، وتسهيلات حصرية، لغرض مساندتهم في الحصول على السكن المناسب بسهولة.
وأكد محمد آل الشيخ نائب الرئيس التنفيذي وكبير الإداريين في مجموعة سامبا المالية عقب توقيع الاتفاقية على اعتزاز البنك بالتوصل إلى الاتفاقية مع وزارتي الإسكان والتعليم، وما تضيفه من عنوان جديد للشراكة المتينة التي تجمع البنك بوزارة الإسكان، معتبراً أن «سامبا» تجتهد لتوفير كافة التسهيلات التي من شأنها تمكين منسوبي وزارة التعليم من الحصول على السكن المناسب، وذلك انطلاقاً من دوره التنموي الريادي.
وأضاف آل الشيخ أن البنك سيعمد ومن خلال هذه الاتفاقية إلى تسخير كافة إمكاناته لغايات تسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقاري للمتقدمين من منتسبي وزارة التعليم، وذلك وفق مزايا حصرية تعزز من القيمة المضافة التي تتمتع بها حلول التمويل العقاري المقدمة من قبل البنك، وبشكل يليق بالدور المميز الذي تضطلع به وزارة التعليم ومنسوبيها في دعم نهضة المجتمع وبناء إنسانه.
وتعد مجموعة سامبا المالية من أبرز الشركاء التمويليين لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، حيث ترتبط المجموعة باتفاقيات تعاون كثيرة مع الجانبين لتنفيذ منظومة البرامج السكنية الرامية لتوسيع نطاق امتلاك السكن من قبل المواطنين بما ينسجم و«رؤية المملكة 2030».

السعودية الاقتصاد السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا