أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

البنوك السعودية تؤجل أقساط العاملين في القطاع الصحي

  • 1/2
  • 2/2

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي عن مبادرة البنوك المحلية السعودية؛ تأجيل أقساط 3 أشهر لكل العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص الذين لديهم تسهيلات ائتمانية بأنواعها العقارية، الاستهلاكية والتمويل التأجيري من شهر أبريل (نيسان) المقبل دون تغيير في التكلفة.

وجاءت المبادرة من البنوك السعودية «تقديراً لجهودهم المضنية، للمحافظة على صحة المواطن والمقيم»، في وقت ترى فيه «مؤسسة النقد» ذلك استمراراً لدور البنوك في دعمها للوطن والمواطن.

وجاء في بيان صدر عن «مؤسسة النقد» أمس: «يأتي ذلك انطلاقاً من مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الضافية بالشكر للعاملين في المجال الصحي، الذين يقدمون جهوداً جليلة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، باذلين أنفسهم في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة».

وتأتي هذه المبادرة في ظل التطورات الأخيرة للصحة العامة، التي ألقت بظلالها على الأسواق المالية والشركات والأفراد، في حين أعلنت السعودية عن عدد من الإجراءات الداعمة للتخفيف من أثر التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، حيث تقرر تقديم حزم تحفيزية من أجل مساعدة الشركات من خلال تقديم إعفاءات ضريبية، وتأجيل الرسوم الحكومية، وغيرها من أشكال الدعم الأخرى.

وقال محمد الجدعان وزير المالية السعودي في وقت سابق إنه من ضمن الإجراءات الجديدة سيسمح للشركات بتأجيل دفع ضرائب القيمة المضافة، والسلع الانتقائية لنحو 3 أشهر، كما سيتم إلغاء رسوم العمالة الوافدة التي تتقاضها الحكومة عن توظيف الأجانب واستخراج تأشيرات الإقامة لمدد زمنية قابلة للتمديد.

من جهته، أعلن البنك الأهلي عن تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي والعقاري والتمويل التأجيري للعاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص لمدة 3 أشهر، وذلك كدعم للعاملين في قطاع الصحة، ولما يقدمونه من جهد وإخلاص وتفانٍ في ظل الظروف الحالية.

وبين «الأهلي التجاري» أن تأجيل سداد يتضمن أقساط التمويل الشخصي والعقاري والتمويل التأجيري للعاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من شهر أبريل، حيث يأتي هذا التوجه تماشياً مع توجهات البلاد وتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي تثميناً لدور العاملين في مجال الصحة وجهودهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا