الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

توقف صيد الزبيدي ابتداءً من يوم غدٍ السبت ولغاية 15 يوليو

  • على الجهات الحكومية المعنية الوقوف مع الصياد الكويتي وتوفير الدعم المناسب له
  • تأمين نقعة بديلة للشملان تتضمن جميع الخدمات التي يحتاجها الصياد

 

محمد راتب

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، ظاهر الصويان، أن موسم صيد الزبيدي سوف يتوقف يوم غدٍ السبت أي ابتداء من أول يونيو ولغاية 15 يوليو، مشيرا إلى أن فترة حظر صيد الزبيدي مدتها 45 يوما من كل عام، داعيا عموم الصيادين إلى الالتزام بقرارات وقوانين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وقال في تصريح له، "إن أسطول الصيد الكويتي يقوم بواجبه الوطني في توفير الأمن الغذائي من الأسماك المحلية الطازجة للمستهلكين"، آملا تذليل التحديات والصعاب التي تواجه قطاع الصيد وعموم الصيادين، مشددا على ضرورة الحفاظ على البيئة البحرية من التدهور والاستنزاف.

ودعا الجهات الحكومية المعنية بالوقوف مع الصياد الكويتي وتوفير الدعم المناسب له معنويا وماديا أسوة بما تقدمه للقطاعات الأخرى، لافتا إلى ضرورة تمهيد البنية التحتية المناسبة لنقعة بديلة للشملان تتوافر فيها جميع الخدمات التي يحتاجها الصياد وذلك تنفيذا لقرار لجنة الخدمات بمجلس الوزراء بهذا الشأن.

وذكر الصويان أن الكويت تطبق حظر صيد الزبيدي بالمياه الإقليمية الكويتية منذ 22 عاما تقريبا ولم نلاحظ زيادة بالإنتاج بعد فتح الموسم، مطالبا دول الجوار الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات مع دولة الكويت بفترة الحظر، مؤكدا أن بعض الدول لا تطبق حظر الصيد أثناء فترات الحظر، بدليل دخول اسماك الزبيدي بالأطنان أثناء فترة حظر صيده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا