أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

تحسن بالطقس.. الأرصاد للمواطنين: استمتعوا بإجازة نصف العام

تشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة استقرارًا في الأحوال الجوية، ليسود طقس معتدل نهارًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد اليرودة ليلًا، وتكون حركة الرياح معتدلة وتنشط على جنوب سيناء والغردقة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وأضافت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعارت عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم مستقرة ولاتوجد فرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى والرياح معتدلة، بينما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية. 

 

وأكدت "شاكر" لـ"مصر العربية" أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فقط، مؤكدة أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع التدريجي اعتبارًا من اليوم ولمدة 72 ساعة مقبلة لتتراوح بين 19 و23 درجة مئوية. 

 

ونصحت شاكر المواطنين الاستمتاع باجازة نصف العام فالطقس مستقر والرياح هادئة على مناطق متفرقة، مؤكدة أنه ليس معنى ذلك أن يخفف المواطن ملابسه قائلة: " في كل الأحوال حافظوا على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لأن فارق درجات الحرارة يتراوح بين 10 و11 درجة مئوية. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا