أخبار سريعة / الخليج

500 رادار على الحافلات المدرسية لضبط المخالفات بأبوظبي


أبوظبي: محمد علاء


عقدت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي، أمس، مؤتمراً صحفياً لإطلاق الحملة التوعوية «درب السلامة»، كشفت خلاله رداً على سؤال ل«الخليج» حول آلية ضبط مخالفي «ذراع قف» الخاص بالحافلات المدرسية، عن خطة بالتنسيق مع دائرة النقل لتزويد الحافلات بالإمارة ب 500 رادار كمرحلة أولى لضبط المخالفين الذين لا يلتزمون بإيقاف السيارة عند تشغيل «ذراع قف».
وقال العميد سهيل سعيد الخييلي، مدير قطاع العمليات المركزية إن تركيب الرادارات الجديدة على الحافلات المدرسية، يأتي لضبط المخالفين وحثهم على الالتزام بالقانون، مشيراً إلى أن قيمة المخالفة والبالغة ألف درهم و10 نقاط مرورية قابلة للتعديل في حال تجاوب السائقين مع الحملة وتم الالتزام بالقانون، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفعيل تلك الكاميرات من خلال وسائل الإعلام.
وقال إن الحملة، ستستمر لمدة عام وتستخدم 5 لغات هي العربية والإنجليزية والأوردو والملاليام والصينية، وتسلط الضوء على السلوكيات السلبية التي يرتكبها بعض السائقين، وتوضيح خطورة تلك السلوكيات على السلامة المرورية وتعميق الوعي وتنمية الثقافة المرورية لدى الجمهور.
وأضاف: «تشمل الحملة ثمانية محاور، تم تحديدها من خلال الدراسة التحليلية للحوادث والمخالفات المرورية ضمن الجهود المبذولة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية من خلال تنفيذ برنامج شامل لتقويم سلوكيات السائقين بالإمارة».
وقال العميد سالم عبدالله الظاهري، نائب مدير مدرية المرور والدوريات: «إن 20% من المخالفات المرورية، التي يتم تحريرها من قبل الدوريات وأنظمة المراقبة الإلكترونية تكون تحذيرية».
فيما كشف الرائد إبراهيم البطيح، مدير مركز مواقع التواصل الاجتماعي في إدارة الإعلام الأمني، عن إطلاق مشروع قريباً بمسمى النقاط البيضاء؛ لتحفيز السائقين على الالتزام بالقانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا