أخبار سريعة / النهار الكويتية

سياسيو مصر نعوا مبارك مقاتلاً عاشقاً لتراب وطنه

نعى سياسيون ورؤساء احزاب وبرلمانيون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مؤكدين ان الراحل كان رجلا مقاتلا قدم الكثير لوطنه في ميدان الحرب وفي ميدان السلام هو صاحب الضربة الجوية مفتاح النصر في حرب اكتوبر الخالدة التي اعادت لمصر والأمة العربية الكرامة والعزة.
وأكد د. نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة ان مبارك كان قائدا وزعيما وأنه تعرض للظلم خلال فترة حكم الاخوان وأنصفته الاحكام القضائية بالبراءة.
وأضاف دعبس يجب ان نتعلم مما حدث وان لا نقبل ذلك على زعمائنا مرة ثانيه وان يعي الشباب والسياسيون والمصريون ان اجندة تحقيق المصالح للخونة مازالت مستمرة وستظل، فيجب علينا الا نقبل مثل هذا وان نتحالف مع قائدنا السيسي وحكومتنا وجيشنا وشرطتنا ضد اخوان الظلام.
ووجه دعبس الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة والشعب المصري الأصيل، على ما تم بشأن الجنازة مؤكدا اعلان الحداد. من جهته، قال حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن: الرئيس الأسبق له احترامه وله مواقف كثيرة لمصر وكل انسان في عمله يتعرض لأخطاء وأشياء اخرى ايجابية، والتاريخ هو من سيحكم عليه.
أما ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي فقد اكد ان الرئيس الراحل مبارك كان مقاتلا صاحب الضربة الجوية مفتاح النصر في حرب اكتوبر الخالدة التي اعادت لمصر والأمة العربية الكرامة والعزة.
الدكتور ايمن ابو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار قال: ان الرئيس مبارك احد ابطال حرب اكتوبر المجيدة حيث كان قائداً للقوات الجوية اثناء الحرب، واحد ابناءها الأبرار.. ونتقدم جميعا بالتعازي لأهله.
في السياق، قال النائب ايمن معاذ عضو مجلس النواب ان مبارك عاش بطل وعاشقا لتراب وطنه ولا ينكر احد الجهد الذي بذله للحفاظ على الدولة المصرية رغم بعض المواقف التي حدثت في السنوات الأخيرة من حكمه ومدى اخلاصه للوطن اثناء توليه الحكم وتلك المواقف لا تقلل من خدمته الطويلة للوطن كبطل قوات مسلحة، خاصة انه من القادة القلائل الذين خدموا خلال الفترة الملكية.
واختتم « قائلا: علينا محاولة طي جميع الصفحات والملاحظات على حكمه في فترته الأخيرة، علينا اخذ العظة من حياته من اجادة العمل والاخلاص فيه لله والوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا