أخبار سريعة / الخليج

ثلاثية لفرسان الإمارات في دولية الشارقة لقفز الحواجز


سجل فرسان الإمارات 3 انتصارات من فئة الثلاث نجوم في ثاني أيام بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي يستضيفها نادي الشارقة للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق وبإشراف الاتحاد الدولي، وجاءت الثلاثية بتوقيع الفرسان شاهين ماجد العواني وسالم أحمد السويدي ومحمد غانم الهاجري في المنافسة التأهيلية لجائزة لونجين الكبرى والتي ستختتم بها فعاليات البطولة اليوم، ومعها خمس منافسات أخرى، ثلاث منها لفرسان المراحل السنية من دول المجموعة الإقليمية السابعة لفئة الشباب والناشئين والأشبال، والبقية من فئة الثلاث.
وحقق شاهين ماجد العواني على صهوة الفرس «أجيال»، بمشاركة 92 فارساً وفارسة في أولى المنافسات، برعاية السكب، وبمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بارتفاع 125 سم، وحاز الفارس العواني صدارة الجولة في زمن سريع بلغ 58:50 ثانية.
وأقيم الشوط الثاني «3 نجوم» تحت الأضواء الكاشفة بالميدان الخارجي وبرعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومن جولة واحدة على حواجز ارتفاعها 140 سم، وشارك فيه 48 فارساً وفارسة، وسيطر فرسان الإمارات على الصدارة، ونال المركز الأول الفارس سالم أحمد السويدي على صهوة الجواد «دايموند وي» مسجلاً 63:74 ثانية.
وأحرز الانتصار الأخير لفرسان الإمارات الفارس محمد غانم الهاجري على صهوة الفرس «دوكلاهوما»، ليكون أول متأهل لمنافسة جائزة لونجين الكبرى، وجاءت المنافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة، بمشاركة 63 فارساً وفارسة، وتصدرها الفارس الهاجري بفارق التوقيت بعد إكمال المرحلة الثانية في زمن 34:39 ثانية. وكان ميدان الصالة المغطاة مسرحاً لفعاليات الشوط الرابع المخصص للفرسان الناشئين، وبمواصفات المرحلتين بمشاركة 42 فارساً وفارسة، وأكملهما دون خطأ 18 فارساً، وتصدرهم فارسنا عيسى عمران العويس على صهوة الجواد «كود أوف هونر».
واتجهت الأنظار صوب الميدان الخارجي لمتابعة التنافس بين 24 فارساً وفارسة في ختام بطولة خيول القفز الصغيرة، من جولة مع تمايز للخيول عمر 6 و7 سنوات، على ارتفاع من 125 إلى 135 سم حسب العمر، وتصدرته الفارسة الدنماركية تينا لوند على صهوة الجواد «كراتشو».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا