الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

تفاصيل الدورة الـ34 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

تحت عنوان "اشتقنالك" تنطلق فعاليات الدورة الـ34 من مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، من 17 وحتى 28 يوليو المقبل.

 

يستحدث المهرجان فعاليات جديدة خلال دورته المنتظرة منها  "مهرجان الأفلام السينمائية" ويشارك فيه 25 فيلما، كما يشارك في المهرجان 25 فرقة أردنية بالإضافة إلى الفرق العالمية.

 

ويضم المهرجان 150 فعالية فنية وثقافية يشارك فيها أكثر من  1000مثقف وفنان وفنانة من الأردن والدول العربية، وتمتد الفعاليات إلى 12 مدينة أردنية.

 

ويشارك  عدد من نجوم  الطرب في الوطن العربي  منهم محمد عساف والأردنية ديانا كرزون واللبناني مرسيل خليفة  ومحمد منير، ونداء شرارة،  لطفي بوشناق، نانسي عجرم".

 

ويعود الكنيج محمد منير إلى المهرجان بعد غياب 17 عاما، حيث كان آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2002.

 

مهرجان جرش يحول المدينة الأثرية إلى واحدة من أكثر المدن حيوية وثقافة، ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات البالية والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا وأمسيات غنائية لمغنيين محبوبين علاوة على مبيعات المصنوعات اليدوية التقليدية.

 

 يعتبر مهرجان جرش أحد المهرجانات العربية الفنية والثقافية المهمة على الساحة العربية، ويحظى المهرجان بمكانة مهمة في نفوس الأردنيين والعرب.

 

ويولي المهرجان أهمية كبرى لنشر الثقافات المختلفة واحتضان الفنانين المحليين والعرب، كماعرف المهرجان بمشاركة نجوم كبار أمثال السيدة فيروز وعاصي الرحباني و وردة الجزائرية ومرسيل خليفة ومحمود درويش ومحمد عبده، وغيرهم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا