الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

«صعوبات التعلم».. روشتة لعلاج عيوب ومشاكل النطق والكلام

صدر حديثًا عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "صعوبات التعلم" تأليف الدكتورة ريهام أحمد عبد المحسن؛ إستشارى طب نفسي الأطفال والمراهقين. 

 

وتعرض المؤلفة في صفحات الكتاب مشاكل وصعوبات التعلم وتشخيص وعلاج كل نوع والصعوبات التعليمية لدى الموهوبين بالإضافة إلى مشاكل اللغة مثل تأخر الكلام والحبسة الكلامية والتهتهة واللدغة. 
 

وتشير المؤلفة، إلى أن هذا الكتاب يخاطب كل أب وأم إحتاروا من كثرة التساؤلات عن الطفل الذى يتأخر فى الكلام مصاب بالتوحد ويبدأون فى رحلة تنمية المهارات والتكامل الحسى وجلسات وبرامج، وتكون مشكلة الطفل فقط احتياجه لبعض التدريبات التى تساعده على أن ينطق ويتكلم بسهولة مثل أقرانه. 

ومن جانبه، قال علاء عبد الهادي؛ رئيس تحرير "كتاب اليوم"، إن هذا الكتاب فى غاية الأهمية لأنه لا يخلو بيت من حالة تحتاج إلى جلسات تخاطب لعلاج هذه العوارض التى بإختفائها تتحسن الحالة النفسية والعلمية لأطفالنا. 

 

ويتكون الكتاب من فصلين يتناول بالشرح والتحليل صعوبات القراءة، الكتابة وصعوبات العمليات الحسابية، تدريبات الذاكرة، الإدراك، تنظيم المعلومات والتدريب على التفكير والفهم بالإضافة إلى تقديم حلول وعلاج لمشاكل تأخر اللغة، رفض الكلام، الحبسة الكلامية واللجلجة، اللدغة الرائية والتهتهة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا