الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة حيدر آباد يطالب السفارة اليمنية بكشف ملابسات وفاة الطالب محمد عثمان

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

 

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة حيدر آباد الهندية وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف ملابسات وفاة الطالب محمد عثمان دجيرة والذي وجد ميتاً في شقته في المدينة. وتقدم الاتحاد في بيان له بعظيم العزاء والمواساة لأسرة الفقيد في ظروف معقده.
وقال الاتحاد في بيان الوقفة الاحتجاجية ان الطالب توفى في ظروف اشبه بالمعقدة والتي يعيشها الطالب اليمني في بلدان الدراسة و في مقدمتها التقصير الرسمي للجهات الرسمية من السفارات والقنصليات واذ ندين هذا التقصير والتجاهل بأشد العبارات للآليات المتبعة وطرق العمل المتسمة بترحيل القضايا وعدم التجاوب بالشكل الفعال ما يؤدي الى استنفاذ صبر الطالب واقفال سبل الحلول وانغلاق الافق حول مستقبله الذي قدم من اجله .
وما محمد عثمان رحمة الله عليه الا احد ضحايا ضمن قائمة من ضحايا ظهرت قضاياهم للعلن واخرين كثير تكبدوا مرارة الاجراءات
كان بإمكان الجهات الرسمية حلها بكل سهولة ويسر.
ولابد للسفارة ان تبقى قريبة من ابناءها الطلاب وتعمل على ارشادهم والتعريف بالبلد القادمين اليه والتحذير من المشاكل التي حصلت للطلاب السابقين لتلافيها وتنبيه الطلاب بالقوانين الجديدة بشكل مبكر التي تتخذها جمهورية الهند الصديقة من شأنها ان تؤثر على الطالب خلال اقامته.
ان قضية محمد اخذت مجراها القانوني ولابد للسفارة ايلاء القضية اهمية بالتواصل مع الجانب الهندي لكشف اسباب اعطاء الطالب خروج من البلد والتنسيق معهم ان لابد للطالب ان يحصل على اكثر من انذار ان بدا منه شيء وكنا نتمنى النزول الطارئ او التواصل المباشر مع الجانب الهندي من قبل السفارة يوم الحادثة.
ولا نريد المزيد من الضحايا وخاصة للعدد الكبير من القضايا المماثلة و العالقة والمتعثرة في مكاتب الهجرة الهندية تحتاج جدية من السفارة والقنصلية لحلها.
ويدعوا اتحاد الطلاب اليمنيين في حيدراباد لتنسيق الجهود مع بقية الاتحادات والتضامن الجماعي بين اليمنيين في مثل هذه القضايا التي لا يسلم منها احد لظروف قد تكون اقوى من الطالب وخاصة مع تدهور الوضع الداخلي للبلد وفقدان الناس وظائفهم وتسريحهم من اعمالهم انعكست سلبا على الطالب المبتعث وطالب النفقة الخاصة.
واننا نحمل السفارة اليمنية والقنصلية كل قضايا الطلاب التي تم ابلاغهم عنها او تلك التي وصلت للاتحادات واحيلت اليهم.
ولابد للسفارة والقنصلية من تفعيل انشطتها تلك التي من شأنها تعزيز من الشعور بالقرب والانتماء العميق للوطن ودعم انشطة الطلاب لتمثيل بلدهم في ورش العمل والندوات والمؤتمرات ويوم الطالب الدولي ونقل صورة معبرة عن الموروث والحضارة اليمنية. والبقاء عن قرب مع طلابها ورعاياها دون وسيط والاستجابة السريعة لمشاكل الطلاب.
رحم الله الطالب محمد عثمان وكل الطلاب الذين فقدناهم من قبله وعهدا علينا لن نقف عند هذه الوقفات بل سنعمل على التصعيد حتى يتم حل كل القضايا العالقة وتقوم الجهات الرسمية بدورها المنوط بها على اكمل وجه.
اتحاد الطلاب اليمنيين – حيدراباد – الهند(30/05/2019)


المزيد في وتقارير



الاستديو

6d3f49154b.jpg
2f02875274.jpg
ee8bde2bfe.jpg
51b74bcc4c.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

2dba68b37a.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا