الخليج العربي / صحف اليمن / يمن 24

عــاجل .. خيانة جديدة وطعنة غادرة "لابن سلمان" .. بطلها أقرب المقربين من ‘‘ الملك سلمان ’’ شاهد ماذا فعل؟ (صورة)

عــاجل .. خيانة جديدة وطعنة غادرة "لابن سلمان" .. بطلها أقرب المقربين من ‘‘ الملك سلمان ’’ شاهد ماذا فعل؟ (صورة)

علق رئيس وزراء قطر السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن خليفة آل ثاني، عن زيارة وفد عسكري إماراتي لطهران، أمس الثلاثاء، وعقد اتفاقية صلح مشتركة مع إيران واستغرب . "ابن جاسم" من خطوة الإمارات تجاه إيران وتخليها عن المملكة، بمثل شعبي شهير ألمح به للحدث في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر"+. وقال رئيس وزراء قطر السابق:"للأسف أصبح ينطبق علينا في الخليج المثل الشعبي الذي يقول (إن سلمّت أنا وناقتي ما علي من رفاقتي)، وهذا ما لا نريده". وتسببت تغريدة حمد بن جاسم، في هجوم عنيف عليه من قِبَل مغردين وكتاب سعوديين، وقال منذر آل الشيخ مبارك: "خلك من السياسة وهذه السوالف أنت عديتها وخلنا في ناقتك عسى جابت سعر زين"، في إشارة إلى التقارير الإعلامية التي تحدثت عن بيع "ابن جاسم" لممتلكات له في لندن. واتفقت إيران والإمارات، أمس الثلاثاء، على ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية وضمان أمن مياه الخليج، خلال زيارة بدأها اليوم وفد عسكري إماراتي إلى طهران لبحث قضايا التعاون الحدودي بين البلدين، رغم التوترات المتصاعدة في الخليج على وقع أزمات الناقلات والتصعيد الأمريكي ضد طهران. ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن قائد قوات حرس الحدود الإيرانية، العميد قاسم رضائي، قوله إن قائد خفر السواحل الإماراتي، أعرب عن إشادته بريادة إيران في مكافحة تهريب المخدرات، مؤكدًا في الوقت ذاته ضرورة تعزيز العلاقات الحدودية بين البلدين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا". وتصاعدت التوترات في الخليج، لاسيما بينإيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو / أيار، ويونيو / حزيران، وهو ما تنفيه طهران.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا