الخليج العربي / صحف اليمن / إرم

الكويت.. نشطاء ”البدون“ المعتقلون يعلقون إضرابهم عن الطعام

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: نسرين العبوش– إرم نيوز

أعلن نشطاء فئة غير محددي الجنسية ”البدون“ المعتقلون في الكويت اليوم الإثنين، تعليق إضرابهم عن الطعام الذي شرعوا به قبل 12 يومًا، وذلك لتدهور أوضاعهم الصحية.

ونقل حساب ”مواطنون“ المختص بمتابعة البدون”، بيانًا منسوبًا للمعتقلين جاء فيه: ”نعلن نحن المعتقلين الكويتيين البدون، عن تعليق الإضراب المستمر منذ 12 يومًا، وذلك لتفاقم سوء الحالة الصحية لبعض المعتقلين البدون، والذين يعانون من أمراض وحالات مزمنة مثل: سرطان المعدة، وسرطان المستقيم، وقصور في وظائف الكلى، وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى هبوط المؤشرات الحيوية للبعض الآخر من المعتقلين“.

وأضاف البيان: ”سيكون تعليق الإضراب إلى أجل غير مسمى، وعليه، فإننا نؤكد على حقنا القانوني والإنساني المشروع، في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تعبر عن رفضنا الظلم، وإصرارانا على نيل كل حقوق مجتمع الكويتيين البدون“.

وكان النشطاء المعتقلون قد بدؤوا إضرابهم في الـ22 من شهر آب/ أغسطس الماضي، للمطالبة بتحقيق مطالبهم، ومنها إخلاء سبيلهم، وذلك عقب القبض عليهم وسجنهم منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، وتوجيه عدة تهم لهم مثل التجمهر دون ترخيص، والانقضاض على النظام في البلاد، وإشاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال الهاتف.

وكان قاضي تجديد الحبس قد قرر في آخر جلسة محاكمة للنشطاء، استمرار سجنهم حتى تاريخ الرابع من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

وتقدر السلطات الكويتية عدد ”البدون“ الكامل بأقل من 100 ألف شخص، لكنها لم تعترف إلا بنحو 32 ألفًا منهم، وتقول إن الباقين هم من جنسيات أخرى، لكن الكثيرين منهم يتمسكون بشدة بمطلب الحصول على الجنسية الكويتية، ويقولون إنهم مواطنون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى